العودة لإنجلترا أو الثراء في باريس.. 4 وجهات لـ«رونالدو» بعد «ريال مدريد»

الجمعة 16 يونيو 2017 02:06 ص

سارعت وسائل الإعلام العالمية لتحديد الوجهة المقبلة لنجم الكرة البرتغالية، كريستيانو رونالدو، في حال رحيله رسمياً عن صفوف نادي العاصمة الإسبانية، ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة «موندو ديبوتيفو» الإسبانية، أن 4 وجهات محتملة للنجم البرتغالي، وذلك في حال أقدم على اتخاذ خطوة الرحيل عن صفوف الفريق الملكي هذا الصيف؛ إثر اتهامه رسمياً بالتهرب الضريبي في إسبانيا، وإمكانية تعرضه للسجن لمدة قد تصل إلى سبع سنوات.

وأضافت الصحيفة الكاتالونية، أن مانشستر يونايتد الإنجليزي، وجاره اللدود مانشستر سيتي، إضافة لباريس سان جيرمان الفرنسي، والدوري الصيني، قد تكون الخيارات الأكثر واقعية لـ«صاروخ ماديرا»، في حال أسدل الستار رسمياً على مسيرته الكروية مع «الميرنغي».

مانشستر يونايتد

وأشارت إلى أن مانشستر يونايتد يُعد خياراً مناسباً لكريستيانو رونالدو، خاصة أنه دافع عن ألوان «الشياطين الحُمر» في الفترة ما بين عامي 2003 و2009، قبل رحيله إلى ريال مدريد، كما أن النادي الإنجليزي يشهد استقراراً مالياً يُساعده على دفع راتب الدون.

ولفتت إلى أن العقبة الوحيدة التي تحول دون انضمام كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد تتمثّل بوجود مواطنه جوزيه مورينيو على رأس الإدارة الفنية للفريق الإنجليزي؛ بسبب الخلاف الشهير بينهما في السنوات الأخيرة.

مانشستر سيتي

واستطردت الصحيفة الكتالونية في حديثها حول الوجهات المحتملة للنجم البرتغالي، إذ يبرز مانشستر سيتي ضمن الخيارات القوية؛ لكونه خياراً جيداً من الناحية المالية.

وأضافت موندو ديبورتيفو، أن ما يُعيق إتمام الصفقة اعتبار رونالدو خائناً؛ وذلك في حال انتقل للعب ضمن صفوف الغريم التقليدي لمانشستر يونايتد، علاوة على أن علاقته مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا ليست على ما يرام.

باريس سان جيرمان

ولفتت إلى أن نادي العاصمة الفرنسية، باريس سان جيرمان، يبرز كخيار قوي بالنسبة إلى الدون البرتغالي، لكن يبقى التخوف من عدم ذهاب النادي الباريسي بعيداً في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ووقوفه دائماً عند الدور ربع النهائي من «ذات الأذنين».

أما رابع الخيارات، فيتعلق الأمر بالانضمام إلى الدوري الصيني، حيث سيصبح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، كما سينال أعلى راتب دون أدنى شك، في حين يبدو هذا الخيار غير مرجح للنجم البرتغالي؛ لأنه سيبعده عن المحافل الدولية، ولن يُمكّنه من تحقيق الألقاب الفردية.

وصباح الجمعة، أشارت صحيفة أبولا البرتغالية، نقلاً عن مصادر، إلى أن كريستيانو رونالدو قرر مغادرة صفوف ريال مدريد بعد كأس العالم للقارات مباشرة، التي تنطلق في 17 يونيو/حزيران الجاري، ويُسدل الستار عليها في 2 يوليو/تموز المقبل، وذلك رغم العاطفة العميقة تجاه النادي الملكي.

ونوهت بأن نجم الكرة البرتغالية يشعر بخيبة أمل عميقة إزاء الوضع برمته في إسبانيا، حيث يعتبر نفسه ضحية اضطهاد من قبل السلطات الضريبية الإسبانية.

وأعلن مكتب المدعي العام في العاصمة الإسبانية مدريد، الثلاثاء الماضي، أن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، متهم بالتهرب الضريبي.

وأصدر المدعي العام بياناً رسمياً نشرته وسائل إعلام إسبانية، أكد من خلالها أن «نجم ريال مدريد متهم بأربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014، وذلك بغش ضريبي بمبلغ 14.7 مليون يورو، من خلال شركات في جزر العذراء البريطانية وإيرلندا».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو ريال مدريد مانشستر يونايتد مانشستر سيتي