روسيا تعلن بدء ماراثون «كأس العالم للقارات» بمواجهة نيوزيلندا

الجمعة 16 يونيو 2017 02:06 ص

تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، السبت، صوب ملعب «كريستوفسكي» لمتابعة مباراة منتخبي روسيا ونيوزيلندا في افتتاح بطولة كأس القارات.

ويسعى المنتخب الروسي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، ومحاولة بدء مشواره في البطولة العالمية بثلاث نقاط غالية، خاصة في ظل تواضع خبرة الفريق المنافس.

ولن يكتفِيَ منتخب روسيا بخوض مباراة الجولة الأولى للمجموعة الأولى في البطولة، لكنه أيضاً سيشارك للمرة الأولى فيها، حيث لم يسبق له أن خاض كأس القارات من قبل.

وسيكون المنتخب الروسي مختلفاً تماماً عن الفريق الذي ظهر بشكل متواضع في كأس الأمم الأوروبية 2016، صيف العام الماضي، حيث نجح المدرب الجديد ستاينسلاف تشيرتشيسوف في بناء فريق من خلال الاعتماد على مواهب مثيرة جميعهم من لاعبي الدوري المحلي.

ويمتلك المنتخب الروسي مجموعة من الأوراق الرابحة، أمثال إيجور أكينفيف، وجورجي دجيكيا، وفيكتور فاسين، وفيدور كودرياشوف، وألكساندر ساميدوف، ودينيس جلوشاكوف، وألكساندر إيروخين، ودميتري كومباروف، وألكسي ميرانتشوك، وفيدور سمولوف، وألكساندر جولوفين.

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب النيوزيلندي لتحقيق المفاجأة والفوز على المنافس، رغم أن الجهاز الفني يرى أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق؛ لكونها أمام أصحاب الأرض والجمهور.

وتشارك نيوزيلندا للمرة الرابعة في تاريخها في المونديال المصغر، لكنها لم تحصد سوى نقطة واحدة في تسع مباريات حتى الآن.

  كلمات مفتاحية

كأس القارات روسيا