صحيفة مصرية: قائمة «إرهاب رباعية» جديدة خلال أيام

الجمعة 16 يونيو 2017 05:06 ص

كشفت صحيفة مصرية، أن الأجهزة المعنية في البلاد الأربعة التي أعلنت مسبقا مقاطعة قطر، بدأت في إعداد قائمة ثانية بأسماء الشخصيات والكيانات الإرهابية.

وبحسب مصادر لصحيفة «اليوم السابع» المقربة من الأجهزة السيادية المصرية، فإن القائمة الثانية سيتم الإعلان عنها خلال أيام، وستضم 63 شخصية و18 كيانا إرهابيا.

وسبق أن أصدرت دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 9 يونيو/ حزيران الجاري، قائمة تضم 59 شخصية و12 كيانا، تم وضعهم على قوائم الإرهاب المدعومة من قطر.

ومن الأسماء المرشحة لقائمة الإرهاب الجديدة من المصريين «محمود عزت» نائب المرشد العام للإخوان والقائم بأعمال المرشد، و«إبراهيم منير» نائب المرشد العام، و«أيمن عبد الغني» أمين شباب حزب «لحرية والعدالة»، و«يحيى موسى» المتحدث السابق باسم وزارة الصحة المصرية، وعدد من قيادات أفراد الإخوان المقيمين في قطر وتركيا.

وكانت دولة قطر، استنكرت صدور هذه قائمة الأولى، وقال الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني» وزير الخارجية حينها: «إن القائمة جزء من سلسلة اتهامات متكاملة توجه لدولة قطر ولا تستند إلى معايير أو قانون».

وأضاف أن القائمة تضم أسماء لا علاقة لأصحابها بدولة قطر وجمعيات خيرية لها روابط بالمجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإرهاب قطر مصر قائنة الإرهاب