السباح الأسطوري «فيلبس» يستعد لمنافسة «سمكة قرش»

الأحد 18 يونيو 2017 09:06 ص

يبدو أن أسطورة السباحة الأمريكية مايكل فيلبس يسعى لتحقيق إنجاز جديد في سجله الحافل، حيث قرر البطل الأولمبي السابق اختبار سرعته في السباحة في مواجهة سمكة قرش من نوع القرش الأبيض، وذلك في إطار برنامج بعنوان «أسبوع القرش» الذي ستبثه شبكة «ديسكفري» في شهر يوليو 2017.

وسيواجه فيلبس تحديًا من أكبر الحيوانات المفترسة في المحيط في حلقة بعنوان «فيلبس ضد القرش.. الذهبي الكبير ضد الأبيض الكبير»، وذلك بحسب ما ذكرته الشبكة.

بدورها أعلنت قناة «ديسكفري»، أن فيلبس سيخوص سباقًا مع قرش أبيض ضخم، والذي يعتبر السباق الأول من نوعه، وأنه تحدد يوم 23 يوليو 2017 لإجراء ذلك السباق.

وأوضحت القناة في بيان لها أن السباق يعد خطيرا للغاية، ومن الشجاعة البالغة أن يقرر سباح أن يخوضه، لكنها لم تكشف عن الطريقة التي سيخوض فيها فيلبس السباق مع حيوان يصنف علميًّا وإحصائيًّا أنه أسرع حيوان مفترس على وجه الأرض.

وأسدل فيلبس البالغ من العمر 31 عامًا الستار على مشواره في مسابقات السباحة في شهر أغسطس 2016، بعد أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بعدما أحرز خمس ميداليات ذهبية وفضية، رافعًا رصيده الخارق إلى 28 ميدالية أولمبية، بينها 23 ذهبية في أربع دورات أولمبية شارك فيها.

وكان مايكل قد أشار إلى الأمر منذ أيام، حين نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لقرش أبيض في قفص، وقال إنه لطالما تمنى أن يسابق قرشا أبيض ضخمًا.

  كلمات مفتاحية

مايكل فيلبس السباحة

رغم إنجازاته.. «مايكل فيلبس» فكر في الانتحار بعد الأولمبياد

الكويت تحذر مرتادي الشواطئ من سمكة قرش في مياه الخليج