«كأس القارات» .. خبرة أسود الكاميرون تواجه حظوظ تشيلي

الأحد 18 يونيو 2017 10:06 ص

يستعد منتخب تشيلي لخوض مباراة صعبة أمام نظيره الكاميرون فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولي من المجموعة الثانية، من بطولة كأس القارات المقامة بروسيا 2017.

بحضور ألمانيا في مجموعتهما، لا شك أن الفريقين يفكران أكثر في الصراع على المركز الثاني، ولكن بالنظر إلى قدوم بطل العالم بدون أبرز نجومه، ستكون لاروخا مرشحة قوية للفوز باللقب.

إصابة الحارس كلاوديو برافو هي ضربة قاسية لممثل أمريكا الجنوبية، ولكن بفضل إدواردو فارجاس الذي وجد مرة أخرى طريقه إلى الشباك، وأليكسيس سانشيز الذي يحتاج إلى هدف واحد فقط ليصبح أفضل هداف في تاريخ المنتخب، فإن تشيلي تملك ما يكفي من الأسلحة للدفاع عن مكانتها.

ويبدو أن الأسود غير المروضة في موقف معاكس،  ذلك الفريق المتواضع الذى لا ننتظر منه الكثير، كما حدث تقريباً في كأس الأمم الأفريقية 2017 حيث كانت منتخبات كوت ديفوار والسنغال ومصر وغانا من بين أبرز المرشحين، بينما لا أحد كان يراهن على منتخب الكاميرون الشاب بدون نجمه السابق صامويل إيتو، ومع ذلك توج الفريق بلقبه القارى الخامس ليحجز مقعده في روسيا 2017.

باسكال دو ميرامون مع الكاميرون

لن يدخل منتخب الكاميرون، ثاني أصغر فريق في البطولة بعد ألمانيا، هذه المباراة بثوب المرشح في مواجهة كتيبة لاروخا المخضرمة. وقد كانت المباراة الأخيرة ضد كولومبيا (خسرها 4-0) بمثابة اختبار فاشل ضد فريق من أمريكا الجنوبية، ولكن لا يجب أن ننسى أن هيوجو بروس قام بتغييرات كثيرة في تلك المباراة. ضد لاروخا، سيراهن المدرب البلجيكي على التشكيلة الأساسية التي تألقت في الأشهر الأخيرة.

دييجو زاندرينو مع تشيلي

بحكم تتويجها بطلة لأمريكا الجنوبية، تُعتبر تشيلي أحد الفرق المرشحة للفوز باللقب، وهذا ما يجب أن تثبته منذ المباراة الأولى ضد الكاميرون، على الرغم من غياب كلاوديو برافو، الكابتن واللاعب الأساسي الذي لم يغب عن أي مباراة في النسختين الأخيرتين من كأس العالم ، والنسخ الأربع الأخيرة من كوبا أمريكا، على المستوى الجماعي والفردي، يجب أن تكون لاروخا قادرة على حل أى مشكلة تطرحها الكاميرون.

التشكيل المتوقع لمباراة الكاميرون وتشيلي

الكاميرون: فابريس أوندوا، كولينز فاي، أدولف تييكو، مايكل نجاديو نجادجوي، جوناثان نجويم، أرنود دجوم، سيباستيان سياني، جاك زووا، بنجامين موكاندجو، كريستيان باسوجوج، فينسنت أبوبكر.

تشيلي: جوني هيريرا، ماوريسيو إيسلا، جاري ميديل، جونزالو خارا، جان بوسيجور، أرتورو فيدال، مارسيلو دياز، تشارلز أرانجيز، خوسيه فوينزاليدا، إدواردو فارجاس، أليكسيس سانشيز.

  كلمات مفتاحية

الكاميرون تشيلي كأس القارات