هل يتولى «لويس إنريكي» تدريب «تشيلسي» خلفا لـ«كونتي»؟

الأحد 18 يونيو 2017 04:06 ص

اقترب المدير الفني السابق لنادي برشلونة الإسباني من تولّي مهمة الإشراف الفني على تشيلسي، الذي توّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز، في الموسم المنقضي، وذلك بداية من الموسم الكروي المقبل (2017-2018).

وذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية، أن العلاقة بين المدير الفني الحالي لتشيلسي، الإيطالي أنطونيو كونتي، ومسؤولي النادي اللندني، باتت متوتّرة في الفترة الأخيرة، وقد تصل إلى حد فسخ التعاقد بين الطرفين.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن نادي تشيلسي عرض على كونتي عقداً جديداً سيجعله أعلى المدربين أجراً في الدوري الإنجليزي، إلا أن المدرب الإيطالي لم يجلس حتى الآن على طاولة المفاوضات.

وأوضحت أنه في حال لم يتم التوصل لاتفاق بين كونتي وإدارة تشيلسي بشأن استمراره على رأس الفريق اللندني، فإن لويس إنريكي يعد المرشح الأبرز لتولّي تدريب  البلوز  الموسم المقبل.

ونجح كونتي في قيادة تشيلسي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في أول مواسمه في  البريميرليغ ، كما بلغ المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي، لكنه خسر اللقب لصالح جاره اللدود آرسنال.

تجدر الإشارة إلى أن لويس إنريكي تولّى تدريب برشلونة لمدة ثلاثة مواسم متتالية، في الفترة ما بين عامي 2014 و2017، وتوّج بتسعة ألقاب محلية وقارية وعالمية.

ويُؤخذ على  اللوتشو  على نطاق واسع بأنه يتبع سياسة  المداورة  و التناوب  بين اللاعبين بشكل مفرط؛ وهو ما يُؤثر في الفريق ونتائجه في مختلف المسابقات، خاصة في  مرحلة الحسم .

وبسبب سياسة إنريكي، دفع برشلونة ثمناً باهظاً في الموسم المنقضي، كلّفه فقدان لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كونتي إنريكي تشيلسي