دعاة سعوديون يرحبون بتعيين «بن سلمان» وليا للعهد

الأربعاء 21 يونيو 2017 09:06 ص

رحب عدد من المشايخ والدعاة السعوديين باختيار الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، وليا للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.

وغرد الداعية «محمد العريفي»، قائلا «أبايع محمد بن سلمان وليا للعهد أسأل الله أن ينفع بسموه ويوفقه ويسدده ويجعله مباركا أينما كان ويسبغ علينا نعمته ظاهرة وباطنة».

كما أثنى الداعية السعودي «عائض القرني»، على الأمر الملكي الصادر، مرحبا به بأبيات من الشعر قائلا «بيعتن لك مثل بيعة والدك من بعد جدك يا وريث العز والأمجاد من عهد المؤسس..كان سلمان المعالي للوطن دايم يعدك كلنا في ظل بيرقنا على الشرع المقدس».

وكتب الشيخ «سعود الشريم» إمام المسجد الحرام بمكة المكرمة، «نبايع وليَّ العهد صاحبَ السمو الملكي الأميرَ محمدَ بن سلمان على السمع والطاعة،في العُسر واليُسر،والمنشَط والمكرَه، وأَثَرةٍ علينا».

وقال الشيخ «صالح المغامسي‏»، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة، «نبايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليا للعهد ونسأل الله له التوفيق والسداد وجزى الله الأمير محمد بن نايف خير الجزاء».

وعلق الداعية والإعلامي السعودي، «أحمد الشقيري»، «اللهم وفق الأمير محمد بن سلمان للاستمرار في مسيرة التحسين.. وأرزقه الحكمة للتخطيط والهمة للعمل لما فيه خير البلاد والعباد».

وفجر يوم الأربعاء أصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا بإضافة تعديل على إحدى مواد النظام الأساسي للحكم في المملكة.

وبحسب الأمر الملكي الخاص بتعديل نظام الحكم فإنه تم تعديل الفقرة ( ب ) من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم بإضافة جملة «ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكاً وولياً للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس».

كما أصدر حزمة أوامر ملكية أبرزها تعيين نجله الأمير «محمد بن سلمان» ولياً للعهد؛ بعد إعفاء الأمير «محمد بن نايف» من مناصبه، فيما ظل منصب ولي ولي العهد شاغرا ولم تتضمن الأوامر الملكية تعيين أحد بدلا من الأمير «محمد بن سلمان».

  كلمات مفتاحية

هيئة كبار العلماء بن سلمان علماء سعوديين أمر ملكي