«كبار العلماء» السعودية تبايع «بن سلمان» وليا للعهد

الأربعاء 21 يونيو 2017 10:06 ص

رحبت هيئة كبار العلماء بالسعودية باختيار الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، وليا للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.

وقالت هيئة كبار العلماء في تغريدة لها على «تويتر»، «نرحب باختيار خادم الحرمين الشريفين لسمو الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، نسأل الله تعالى لسموه العون والتوفيق لخدمة دينه ووطنه وأمته».

وأضافت «نبايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في العسر واليسر والمنشط والمكره وأثرة علينا».

كما أشادت بتأييد هيئة البيعة لهذا الاختيار، وبمبايعة الأمير «محمد بن نايف» لولي العهد، قائلة «اجتماع للكلمة ووحدة للصف؛ تسر الصديق وتغيظ العدو».

وفجر يوم الأربعاء أصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا بإضافة تعديل على إحدى مواد النظام الأساسي للحكم في المملكة.

وبحسب الأمر الملكي الخاص بتعديل نظام الحكم فإنه تم تعديل الفقرة ( ب ) من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم بإضافة جملة «ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكاً وولياً للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس».

كما أصدر حزمة أوامر ملكية أبرزها تعيين نجله الأمير «محمد بن سلمان» ولياً للعهد؛ بعد إعفاء الأمير «محمد بن نايف» من مناصبه، فيما ظل منصب ولي ولي العهد شاغرا ولم تتضمن الأوامر الملكية تعيين أحد بدلا من الأمير «محمد بن سلمان».

  كلمات مفتاحية

هيئة كبار العلماء بن سلمان السعودية هيئة البيعة