«رونالدو» بقميص «باريس سان جيرمان».. 5 أسباب قد تدفعه لذلك

الأربعاء 21 يونيو 2017 10:06 ص

لا تزال الأخبار المتداولة بشأن اقتراب رحيل البرتغالي «كريستيانو رونالدو» عن صفوف «ريال مدريد» الإسباني تزداد يوما بعد يوم، وتتحدث التقارير العالمية عن اهتمام بعض الأندية بضم «رونالدو» وعلى رأسها ناديه السابق «مانشستر يونايتد» بالإضافة إلى «باريس سان جيرمان» الفرنسي.

ونستعرض معا 5 أسباب تجعل «باريس سان جيرمان» هو الاختيار الأفضل لرونالدو في حالة اتخاذ قرار نهائي بمغادرة قلعة سانتياجو برنابيو.

1– أرقام قياسية جديدة

أصبح رونالدو الأسطورة التاريخية الأولى في تاريخ ريال مدريد الإسباني، فمنذ وصوله للسانتياجو برنابيو وهو يحطم الأرقام القياسية يوما بعد الآخر، ويقتنص الألقاب مع الفريق لقبا بعد لقب وكان اهما 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا في السنوات الأربع الاخيرة.

على الجانب الآخر ومنذ تولي الملاك العرب إدارة باريس سان جيرمان فإن الهدف الأول والاهم هو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وفي سبيل ذلك قاموا بإنفاق الكثير على استقدام النجوم لكنهم لم يصلوا لمبتغاهم بعد.

انضمام رونالدو لباريس سان جيرمان في ظل مستواه الرائع الحالي ومع وجود تعاقدات اخرى جيدة سيمنح النجم البرتغالي فرصة قيادة نادي العاصمة الباريسية للقب دوري الأبطال، ما سيضع اسم رونالدو على رأس الأساطير التاريخية للنادي، وربما لن يذكر اسم باريس سان جيرمان في المستقبل إلا ومرفق معه اسم رونالدو.

2- إطالة عمره في الملاعب

يعيش النجم صاحب الـ 32 عاما حاليا حالة فنية وبدنية مميزة، لكن منذ موسم 2015 – 2016 لم ينعم اللاعب بأي راحة، فينتهي موسمه المحلي ليدخل مع منتخب البرتغال في منافسات يورو 2016، وبعد نهاية الموسم الحالي انضم للبرتغال في كأس القارات المقامة حاليا، وبعد نهاية الموسم المقبل سيكون مع البرتغال في مونديال 2018.

كل هذه المنافسات المتتالية ستمثل إرهاقا بدنيا وذهنيا كبيرا على رونالدو مع تقدمه في العمر، لكن مع وجوده في دوري كالدوري الفرنسي لا ترتقي فيه قوة المنافسة للدوري الإسباني أو الإنجليزي، سيمنح ذلك الدون أريحية كبيرة وربما يمنحه الفرصة لإطالة فترة بقاءه في الملاعب لسنوات مقبلة لم تكن ستتاح له في حالة عودته للدوري الإنجليزي على سبيل المثال.

3- وجهة جديدة للبيزنس

تعد باريس أحد أكبر الأسواق التجارية في العالم، ويعد رونالدو هو اللاعب الاكثر قيمة تسويقية وتجارية في العالم حاليا ولاسيما على صعيد مشاريعه الخاصة والإعلانات التجارية التي يقوم بها وتدر عليه دخلا بعشرات الملايين من الدولارات سنويا.

تواجد رونالدو في باريس سيتيح له أفاقا جديدة في مجال البيزنس وسيتعاظم دخله من إقامة المشاريه والإعلانات التجارية، كما أن باريس سان جيرمان سيضيف كثيرا لاسم رونالدو على الجانب التجاري باعتبار اسم النادي أحد أكثر العلامات التجارية نموا في السوق العالمية في السنوات الست الأخيرة.

4- حياة شخصية أكثر هدوء ورفاهية

تعد مدينة باريس أحد أفضل المدن على مستوى رفاهية العيش في العالم، فمدينة الموضة والجمال تمنح لساكنيها فرصا يومية للاستمتاع بجولات التسوق ومشاهدة المعالم المختلفة وتناول الطعام والتنزه في أفضل أماكن العالم المخصصة لهذا الشأن.

كل ذلك سيمنح رونالدو وأسرته راحة ورفاهية كبيرة في المعيشة، كما أن طبيعة باريس تختلف عن مدريد، فالاخيرة مدينة كروية من الطراز الاول ولذلك فإن رونالدو دائما سيكون محاطا فيها بأزماته الكروية ونقاشات وموافق متعلقة بهذا الامر، بينما يختلف الامر في باريس وتقل حدة هذا الأمر كثيرا ما سيمنح حياة رونالدو الخاصة مع أسرته هدوء وحرية أكثر.

5- تحد جديد ومختلف

على مدار تاريخه الكروي لم يلعب رونالدو سوى في ثلاثة أندية، حيث انتقل من سبورتنج لشبونة البرتغالي لصفوف مانشستر يونايتد وهو في مرحلة الشباب، ثم بعد ذلك كان الانتقال الاهم للنادي الملكي ريال مدريد.

وفي الوقت الذي حقق فيه رونالدو كل شيء تقريبا سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، فإنه يحتاج لتحد جديد ومختلف في مشواره الكروي بالتواجد في بلد مختلف ودوري مختلف ومنافسات مختلفة.

كل هذا سيمنح رونالدو روحا جديدة ودوافع مختلفة ربما ستخرج منه الكثير وتجعله يقدم لكرة القدم ما هو أكثر مما قدمه وهو كثير بالفعل.

  كلمات مفتاحية

رونالدو باريس سان جيرمان ريال مدريد

بيع 10 آلاف قميص لـ«نيمار».. الحقيقة وراء تعويض أموال شراء اللاعبين