فنانة مصرية: المرأة العربية تميل لـ«النكد» والدراما تعكس ذلك

الأربعاء 21 يونيو 2017 03:06 ص

اتهمت فنانة مصرية معروفة بغالبية أدوارها الكوميدية، المرأة العربية بالميل إلى النكد والدراما في حياتها اليومية، مبررة الصورة السلبية في معظم الأعمال الفنية الرمضانية عن المرأة بالتعبير عن الأمر الواقع.

وفي مقابلة تلفزيونية، قالت الفنانة المصرية «هالة صدقي» إنها قدمت فى مسلسل «عفاريت عدلى علام» الذى اشتركت فيه مع الفنان «عادل إمام» نموذجًا لشخصية المرأة العربية، خاصة أن شخصية المرأة فى الوطن العربى قريبة من الصورة «النكدية» التي يتم عرضها.

وأضافت «صدقي» فى تصريحات تليفزيونية أن مشهد نكدها على زوجها فى المسلسل واستمرار ذلك حتى أثناء النوم «يجسد ما وصلت اليه المرأة فى الوطن العربي»، على حد تعبيرها.

وأوضحت أنها من اختارت شكل الشخصية التى ظهرت فى المسلسل، والذى جاءت فكرته إليها من خلال صور لفنانة لبنانية من السبعينيات.

ووفقًا لدراسة سابقة، أجراها المركز القومي للبحوث الاجتماعية، لتحدد الطرف المسئول عن افتعال النكد، وشملت 1000 زوجة. أكدت 73% منهن، أن سبب نكدهن في المنزل يرجع إلى «تكشيرة» أو عبوس الزوج، وأكدت 12% منهن أن جو المرح في الأسرة يعتمد على الزوجين معًا، بينما اعتبرت 6% منهن فقط أن الزوجة هي المسؤولة الأولى عن الحالة المزاجية لأفراد أسرتها.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نكد المرأة مصر المرأة المصرية امرأة نساء نكد حزن دراما فن تمثيل مسلسلات تلفزيون