بالصور.. عمانيون يكسرون حصار قطر بتوزيع الحلوى في الدوحة

السبت 24 يونيو 2017 06:06 ص

قام عدد من أبناء سلطنة عمان يوم أمس، بتوزيع الحلوى العمانية على المواطنين والمقيمين بدولة قطر، في سوق واقف بالدوحة، تعبيرا عن رفض شعوب الخليج للحصار الذي يتعرض له أبناء دولة قطر من قبل أنظمة دول خليجية.

وشارك في المبادرة 4 أفراد، بخلاف مصانع الحلوى العمانية التي ساهمت بألف كيلو من الحلوى التي تم تقديمها كهدايا مع الورود وصور أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد اَل ثاني»، والسلطان «قابوس بن سعيد»، سلطان عمان، والشيخ «محمد بن عبد الرحمن اَل ثاني» وزير الخارجية القطري.

وتم خلال الحملة توزيع ألف كيلو من الحلوى العمانية، وذلك بمشاركة مجموعة من المتطوعين من دولة قطر.

وقال القائمون على المبادرة إنهم يهدفون إلى إرسال رسائل لقادة دول مجلس التعاون الخليجي فحواها أن الشعوب يجب ألا تدفع ثمن خلافاتهم السياسية.

وأضافوا أن الكثير من العمانيين سيحضرون عيد الفطر في قطر، لمشاركة شعبها المضياف الاحتفالات بهذه المناسبة.

واعتبروا أن «ما يحدث حالياً من خلافات داخل دول مجلس التعاون الخليجي، سحابة صيف عابرة، وإن الشعب القطري لم نر منه سوى الخير».

من جانبه، قال «نصر البوسعيدي» المتحدث باسم الحملة لصحيفة «العرب» القطرية: «بعيدا عن السياسة، الشعوب الخليجية تجمعهم أواصر محبة كبيرة، ونحن لم نأت إلا محملين بهذه الأمانة، أمانة من شعب عمان إلى أحبائنا هنا بشعب قطر».

وأضاف «البوسعيدي»: «دائماً في وقت الأزمات، يظهر الحب والتآخي بشكل أكبر، ونحن نريد أن نضرب مثلاً للجميع، ورسالتنا تقول مهما كانت هناك خلافات سياسية يجب ألا تدفع الشعوب ثمن هذه الخلافات».

وتابع: مبادرة الحلوى رسالة نريد إيصالها لقطر، وكل دول الخليج، بأننا شعب واحد.

وأكد أن المحبة سوف تنتصر، وأن مبادرة الحلوى هي مبادرة من شعب عمان للشعب القطري، وهي أقل ما نقوله للجميع، ليكن الحب هو أساس كل شعوب الخليج.

وقبل يومين، وقع وفد من الغرفة التجارية بقطر على اتفاق وصفقات متعددة مع شركات عمانية من أجل توريد السلع والمنتجات العمانية إلى السوق القطري.

وسبق أن أعلنت عمان، دعم جهود الشيخ «‫صباح الأحمد الصباح» أمير دولة ‫الكويت في مساعيه لاحتواء الأزمة الخليجية، وأن ‫السلطنة تتطلع إلى أن تحظى هذه الجهود بدعم جميع الأطراف بما في ذلك جهود ‫الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ 5 من يونيو /حزيران الجاري قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ«دعم الإرهاب»، فيما خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلهما الدبلوماسي لدى الدوحة.

فيما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع قطر.

ونفت قطر الاتهامات بـ«دعم الإرهاب» التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر سلطنة عمان الأزمة الخليجية هدايا