«هنية» يهنئ الملك «سلمان» بعيد الفطر

السبت 24 يونيو 2017 08:06 ص

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، «إسماعيل هنية»، اليوم السبت، برسالة تهنئة إلى العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وبعث «هنية» برسالته رغم أن السعودية كانت قد أدرجت قطع العلاقة مع «الإخوان المسلمين» وألمحت سابقا إلى حركة «حماس» تحديدا في لائحة مطالبها المقدمة إلى قطر لرفع الحصار المفروض عليها.

وكانت «حماس» قد عبرت في مطلع يونيو/حزيران الجاري، عن أسفها واستهجانها لتصريحات وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»، ورأت أن ما صدر عن الأخير غريب عن موقف المملكة.

ودعت الحركة في بيان حينها إلى وقف التصريحات التي رأت أنها تسيء للمملكة ولمواقفها تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة.

وكان «الجبير» قد أطلق تصريحا أكد فيه أنه قد «طفح الكيل» وأن على قطر وقف دعم جماعات مثل «الإخوان المسلمين» و«حماس».

وفي سبتمبر/أيلول من العام 2016، شارك الرئيس السابق للمكتب السياسي لـ«حماس»، «خالد مشعل»، و«إسماعيل هنية»، في احتفال السفارة السعودية في الدوحة باليوم الوطني السعودي الـ86.

وبث ناشطون سعوديون وقطريون صورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر «مشعل» و«هنية» وأعضاء آخرين في الحركة أثناء الاحتفالية.

وقد أعلنت 5 دول خليجية هي السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين، اليوم السبت، ثبوت شهر شوال، وأن غدا الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك، بينما تعذرت رؤية هلال شوال في سلطنة عمان وسيكون الاثنين أول أيام عيد الفطر فيها.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الملك سلمان هنية حماس عيد الفطر