59 فعالية لـ«هيئة الترفيه» السعودية خلال عيد الفطر

الأحد 25 يونيو 2017 06:06 ص

أعلنت «هيئة الترفيه» السعودية، عن إقامة 52 فعالية مجانية وسبع فعاليات غير مجانية خلال عيد الفطر المبارك.

وتستمر على مدى ثمانية أيام في 34 مدينة، وفقا لـ«الحياة».

وتشمل الفعاليات مهرجانات وليالي للفولكلور السعودي، تقام في جميع مدن السعودية، إذ سيتم إبراز فولكلور كل منطقة بشكل خاص، فضلاً عن عروض تفاعلية ومسرحيات في مناطق عدة بالمملكة، منها مكة المكرمة والرياض والدمام والمدينة المنورة والطائف، وغيرها من المدن.

 وتتضمن الفعاليات 11 فعالية عائلية منها فعالية نسائية وأخرى رجالية، و46 فعالية لجميع الفئات.

كما تتضمن مهرجانات عدة، منها مهرجان «أكل» سيتم عرضه في أول أيام العيد، في كل من جدة والمنطقة التاريخية في ينبع، إضافة إلى تقديم مسرحيات ثقافية وكوميدية موجهة للأطفال والنساء.

فيما احتوت فعاليات هيئة الترفيه أيضا على عروض تفاعلية بالكرات المضيئة ولوحات المعايدة ووسم خاص بالهيئة بمسمى «#شاركونا_العيد»، إضافة إلى عروض ساحرة من الليزر والمجسمات المضيئة فوق الكورنيش وكوميدي كلوب وغرافيتي ودوري بلاي ستيشن، كما سيتم إقامة فعالية «فورها» ومعارض للسيارات الفارهة والمعدلة والكلاسيكية ومباريات كرة قدم وعروض مسرح تشمل فقرات غنائية وكوميدية متنوعة.

ولم تغب المسرحيات عن بال هيئة الترفيه، إذ يشمل برنامج العيد العديد من الفقرات التنفيذية والترفيهية الموجهة للنساء والأطفال ومسرحيات كوميدية وأوبريتا وطنيا بمشاركة عدد من ممثلات السعودية والخليج.

كذلك وضعت أمانة منطقة الرياض خطة لإدخال البهجة والسرور في نفوس سكان العاصمة خلال احتفالات عيد الفطر، واستعدت بمجموعة من الفعاليات تغطي جميع الأماكن، وكان للأطفال نصيب كبير منها.

ومن أهم هذه الفعاليات، إقامة فقرات ترفيهية بحديقة الحيوان، منها «تعلم مع الحيوانات»، إضافة إلى مهرجان الحارة المكية في مكة، والنور والماء في الدمام، والضوء في الأحساء، وتيزار التاريخي في ينبع، وفرحة عيد في عنيزة، وعيد جازان في جازان، وعيد الطفل في محافظة مرات وعيدنا بحري ومهرجان الطائرات الترفيهي.

إضافة إلى مسيرة كرنفالية للأطفال من أجل التثقيف والتعليم بطريقة ترفيهية، وتستمر جميع هذه الفعاليات لمدة ثمانية أيام في مدن المملكة، وتم نشر وتداول جداول توضح الفعالية مع المدينة والتاريخ والتوقيت مع اسم الفعالية ومدة استمرارها.

وتبدأ أغلب الفعاليات من الـ5 أو 7 مساء إلى 12 ليلا في جميع مدن المملكة، بينما فعلت جميع منصاتها عبر شبكة الإنترنت للإعلان عن هذه الفعاليات بالصور والفيديو حتى تصل لأكبر شريحة من الناس، إضافة إلى إعلانات الطرق الخارجية في نشاط عرفت عنه الهيئة مسبقا، مع أخذ الاعتبار أن نشاط هيئة الترفيه لا ينتهي عند المناسبات الرسمية فقط، بل يستمر طوال العام في فعاليات متنوعة.

والأسبوع الماضي، أعلنت أمانة منطقة الرياض تنفيذ برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك، ويضم أكثر من 160 فعالية ثقافية وترفيهية ورياضية موزعة على 30 موقعا تغطي جميع أحياء مدينة الرياض.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هيئة الترفيه السعودية عيد الفطر السعودية هيدروكسي كلوروكين