السعودية توقف 53 متهما بالإرهاب خلال رمضان

الاثنين 26 يونيو 2017 06:06 ص

ألقت الجهات الأمنية بالمملكة العربية السعودية القبض على 53 متهما بالإرهاب ينتمون إلى 8 جنسيات مختلفة، خلال شهر رمضان.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة إرهابية للهجوم على الحرم المكي الشريف، يوم الجمعة الماضي.

وبلغ إجمالي السعوديين المقبوض عليهم 29 متهما، فيما بلغ عدد السوريين 5 متهمين، واليمنيين 4، و3 باكستانيين، و3 إيرانيين، ومصريان، وأردني، وآخر ليبي، إضافة إلى 5 متهمين أطيح بهم في مداهمات مكة المكرمة، الجمعة الماضي.

وقد اعتقلت القوات البحرية الملكية السعودية 3 من عناصر «الحرس الثوري» الإيراني، كانوا على متن زورق محمل بالمتفجرات، يتجه نحو منصة نفطية في حقل مرجان في الخليج العربي مساء يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت الجهات الأمنية أن الزورق كان واحدا من 3 زوارق قامت البحرية السعودية باعتراضها، مشيرة إلى أنه تم إيقاف الزورق واعتقال من على متنه، ولاذ الزورقان الآخران بالفرار في حينه.

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن الجهات الأمنية تمكنت، الجمعة الماضي، من إحباط «عمل إرهابي وشيك» كان يستهدف أمن الحرم المكي ومرتاديه من المعتمرين والمصلين.

وقال المتحدث الأمني باسم الوزارة إن العملية تقف وراءها مجموعة تمركزت في 3 مواقع، الأول في محافظة جدة، والآخران في مكة المكرمة، أحدهما بحي العسيلة، والثاني بحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.

وأضاف أن الموقع في حي أجياد المصافي عبارة عن منزل مكون من 3 أدوار كان يوجد بداخله انتحاري مكلف بتنفيذ عملية إرهابية، والذي بادر فور مباشرة رجال الأمن في محاصرته بإطلاق النار باتجاههم بشكل كثيف قبل أن يفجر نفسه.

ونتج عن التفجير مقتله وانهيار المبنى الذي كان يتحصن بداخله، وإصابة 6 من الوافدين نقلوا للمستشفى، بالإضافة إلى إصابة 5 من رجال الأمن بجروح طفيفة.

وأضاف المتحدث أن العملية الأمنية أسفرت عن القبض على 5 من عناصر الخلية بينهم امرأة بعد مداهمة مواقعهم الثلاثة، دون ذكر أسمائهم لمصلحة التحقيق، موضحا أن الجهات الأمنية لا تزال تباشر تحقيقاتها ورفع الأدلة من مكان التفجير والتثبت من هوية الانتحاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن باكستان إيران سوريا الأردن مصر ليبيا الحرس الثوري الإرهاب