«الإخوان المسلمون» تدين محاولة استهداف الحرم المكي

الاثنين 26 يونيو 2017 07:06 ص

أدانت جماعة «الإخوان المسلمون» المحاولة الإرهابية الآثمة لاستهداف بيت الله الحرام في مكة المكرمة.

وأكدت الجماعة في بيان، أمس الأحد، أنها تدعم كل الجهود والإجراءات التي تحفظ الحرم المكي، مشددة على أن حماية الحرم المكي والحفاظ عليه هي مسؤولية المسلمين جميعا.

من جهة أخرى، جددت الجماعة مطالبتها بتحرير المسجد الأقصى المبارك من الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وقد استنكرت دول ومنظمات وهيئات إسلامية وعربية، أول أمس السبت، المخطط الإرهابي لاستهداف الحرم المكي، الذي كشفت السلطات السعودية، عن إحباطه مساء الجمعة الماضي.

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء «منصور التركي»، أعلن أن الجهات الأمنية تمكنت صباح يوم الجمعة، من إحباط عمل إرهابي وشيك، كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين من قبل مجموعة إرهابية تمركزت في 3 مواقع، في مدينتي مكة وجدة (غرب).

وأضاف «التركي» أن انتحاريا فجر نفسه أثناء محاصرة القوات الأمنية لأحد المواقع، ما أسفر عن انهيار أجزاء من المبنى، وإصابة 6 وافدين مقيمين فيه، و5 من رجال الأمن.

ويعد هذا أول إعلان عن محاولة إرهابية بالمملكة، بعد التغييرات الجديدة في السعودية، الأربعاء الماضي، وتعيين الأمير «محمد بن سلمان» وليا للعهد، والأمير «عبدالعزيز بن سعود بن نايف»، وزيرا للداخلية خلفا للأمير «محمد بن نايف».

كما يأتي بعد نحو عام من إحباط عملية إرهابية استهدفت الحرم النبوي في المدينة المنورة، في 4 يوليو/تموز 2016.

يشار إلى أن السعودية والإمارات ومصر، تعتبر جماعة «الإخوان المسلمين» تنظيما «إرهابيا»، بينما يرفض التنظيم الإسلامي الأبرز، الذي تأسس في 1928 في مصر، هذا التوصيف، مؤكدا سلمية فكرته ونهجه.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية الحرم المكي الإخوان المسلمين المسجد الأقصى إرهاب