2000 هجوم إلكتروني على منشآت إسرائيلية منذ بداية العام

الثلاثاء 27 يونيو 2017 11:06 ص

قال مسؤول أمني إسرائيلي إن بلاده تمكنت من إحباط أكثر من ألفي هجوم الكتروني على منشآت إسرائيلية منذ بداية العام الجاري.

ونقلت الإذاعة العبرية عن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي «نداف أرغمان»، إن جهازه «نجح في إحباط نحو ألفي محاولة هجوم إلكتروني على منشآت إسرائيلية من بداية 2017» مضيفا أن «عملية الإحباط كانت بفضل معلومات استخباراتية تلقاها من مديرية الفضاء الإلكتروني السايبر».

وأفاد «أرغمان» بأن «الشاباك يعمل جاهدا على التصدي للتهديدات التي تواجهها إسرائيل في هذا المجال»، مشيرا إلى أن «الشاباك بصفته المسؤول عن حماية هذا المجال من التهديدات يدرس أساليب عمل الأعداء ويطور سبلا متنوعة لإحباطه ها ولتسديد الضربات الاستباقية له».

ولم يكشف «أرغمان»، عن مصادر هذه الهجمات الإلكترونية وطبيعة المنشآت الإسرائيلية التي حاولت استهدافها.

السايبر

وفي السياق، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان له الإثنين، الاتفاق على «تشكيل طواقم عمل مشتركة لإسرائيل وللولايات المتحدة في مجالات السايبر وحماية البنى التحتية الحيوية والبحث والتطوير وتطوير الثروات البشرية ومجالات أخرى».

وأشار إلى أن «الاتفاق تم خلال لقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع مستشار الأمن القومي ومكافحة الإرهاب الأمريكي توماس بوسرت ومنسق شؤون حماية السايبر في البيت الأبيض روب جويس».

وأوضح البيان أن «تشكيل طواقم العمل يأتي في أعقاب لقاء نتنياهو مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب»، في إشارة إلى الاجتماع الذي عقد في مايو/أيار الماضي بالقدس الغربية.

وفي السنوات الماضية، تعرضت خوادم المؤسسات الإسرائيلية إلى العديد من الهجمات الإلكترونية من قبل مؤيدين للقضية الفلسطينية في أنحاء العالم.

المصدر | الأناضول+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل السايبر