ردا على «قطر»...سعودي يطلق على مولودته اسم «سعودية»

الأربعاء 28 يونيو 2017 05:06 ص

ردا على المواطن الكويتي الذي سمى ابنته قطر، قام سعودي بإطلاق اسم سعودية على مولودته الأولى ولاقى الخبر تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر المغردون مقطع فيديو يظهر فيه المواطن السعودي وهو يحمل مولودته عليها علم السعودية التي قال إنها الأولى واسماها «السعودية».

وسم #سعودي_يسمي_بنته_سعوديه انتشر بشكل واسع على موقع تويتر في المملكة الأربعاء، وأعادت نشره حسابات نشطة على الموقع، كما أثنى عدد من المغردين على ما قام به المواطن السعودي، إلا أنه من الملفت أن والد الطفلة قال في الفيديو أن اسمه وائل أحمد العنيزي في حين أن الاسم الأب المسجل في شهادة ميلاد الطفلة هو «تركي عمش الشمري»، وهو ما فسره البعض بأن اثنين من المواطنين السعوديين اطلقوا اسم سعودية على بناتهم.

«مشعل العنزي» شارك عبرالوسم قائلا «ان شاء الله تاخذ من اسمها النصيب الاكبر من الدين والعطاء والحزم وهالاسم يجسد عمق العلاقة مابين المواطنين والوطن».

أما «فيصل الجبيري» فقال «مفهوم السمايه عندالعرب انها محبه ويستاهل هذا الوطن الحب والتضحيه فلوطن غالي مهما قدمنا له لانوفيه حقه، وعاشت السعودية».

إلى ذلك، قال الناشط الاجتماعي والكاتب «وليد الظفري»، «لا حياد في حب الوطن ولا مجال للوقوف في المنطقة الرمادية! لكن ما قرأناة وشاهدناه في هذا الوسم أعتبرهُ ( مسخرة ) !».

يشار الى أن صحف قطرية كانت قد أشارت الى قيام مواطن قطري بإهداء سيارة للرضيعة الكويتية، بمناسبة حملها لاسم «قطر» الذي أطلقه عليها والدها، تعبيرا عن دعمه لدولة قطر.

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين كانت قد قطعن علاقاتها مع قطر، في الوقت الذي تقوم به الكويت بالوساطة بين هذه البلدان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر قطع العلاقات مع قطر