طبيبة سعودية تنقذ عائلة من حادث .. ونشطاء: «يجب تكريمها»

الأربعاء 28 يونيو 2017 09:06 ص

قامت إحدى الأخصائيات في تقنية القلب، الطبيبة السعودية «رشا الظفيري»، وهي إحدى المنتسبات إلى مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية، بإنقاذ عائلة مكونة من رجل وزوجته وابنهم بعد تعرضهم إلى حادث مروري.

ووقع الحادث عند تقاطع الفوزان في منطقة حفر الباطن أمام «الظفيري»، وهو ما دفعها للترجل من السيارة التي كانت تقلها، وشاهدت الرجل مصاب بالتشنجات الحادثة من فرط شدة الارتطام، فقامت بطلب «شماغ» أحد الرجال المتواجدين في موقع الحادث ووضعته في فم المُصاب، لكي لا تحدث له أي إصابات في اللسان أو أن يتم بلعه بسبب التشنجات، ليتم إسعافه على الفور بعد ذلك. كما قامت أيضًا برعاية الأم المصابة وطفلها، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لكليهما، قبل أن تطمئن بعد وصولهم المستشفى إلى أنهما بخير ولم يتعرضا لإصابات بالغة إو خطيرة.

الموقف تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في المملكة، حيث أطلق متابعون وسم عبر «تويتر» احتل قائمة الأكثر تداولا في السعودية، وحمل مطلب «#يجب_تكريم_رشا_الظفيري»، إضافة إلى وسم «#رشا_الظفيري_تنقذ_عائلة_من_حادث».

وعبر الوسم، قال «أبو فيصل الرفدي»: «الشكر بأكمله على الموقف البطولي الذي قامت به ومن أبسط حقوقها تكريم تستحقه من قبل الوزارة وذلك من باب التشجيع».

بينما قال «ابن نقال الظفيري» مُطلق وسم «يجب تكريم رشا الظفيري» إنه: «تكريم رشا هو تكريم لكل زميلاتها وتشجيع لهن أيضا ليكون لدينا ألف ألف رشا نتمنى تكريمها من صحة حفر الباطن».

واختتم الأخير بأبيات في مديح دور الطبيبة السعودية، فقال: «ياللي تعيب البنت في مهنة الطب، وتضع عليها من شكواك علامة، شف الفعل ياللي عليهم تعذرب، من يد بنت أجواد طلّت سلامة».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طبيبة سعودية المملكة العربية السعودية امرأة طب علاج إسعافات أولية مستشفى تويتر وسم