«لملس» عن المجلس الانتقالي: «كلما عذبوني زاد عشقي فيه»

الخميس 29 يونيو 2017 03:06 ص

علق محافظ شبوة السابق «أحمد حامد لملس» على قرار إقالته بتمسكه بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

ونشر «لملس» في حسابه على «تويتر» صورة عليها شعار المجلس الانتقالي الجنوبي الذي أعلن في 11 مايو/آيار الماضي برئاسة «عيدروس الزبيدي» عقب إقالته من منصب محافظ العاصمة المؤقتة عدن.

وكتب «لملس» تعليقا مختصرا على الصورة «كلما عذبوني زاد عشقي فيه» في إشارة للمجلس الانتقالي.

وأصدر الرئيس «هادي»، قبل ساعات، قرارا بإقالة محافظي حضرموت وشبوة وسقطرى بسبب تأييدهم وانخراطهم في المجلس الانتقالي الجنوبي الذي رفضته الرئاسة وطالبت الاسماء الواردة في تشكيلته من مسؤولي الدولة بإعلان موقف واضح.

ويتواجد «لملس» ومحافظ حضرموت اللواء «أحمد بن بريك» بالعاصمة السعودية الرياض بعد استدعائهم من قبل التحالف قبل أسابيع.

والشهر الماضي، قاد محافظ شبوة جنوب شرق اليمن «أحمد حامد لملس»، المعين من الرئيس «عبدربه منصور هادي»، مظاهرة نظمها أنصار الحراك الجنوبي، لتأييد ما سمي «المجلس الانتقالي الجنوبي»، الذي أعلنه محافظ عدن المقال «عيدروس الزبيدي» تمهيدا لانفصال الجنوب.

وقال محافظ شبوة وهو أحد الأعضاء في المجلس، أمام المتظاهرين الداعمين للانفصال ومجلس الجنوب: «إنه لن يتراجع عن المجلس الانتقالي، وإنه واهم من يظن أننا سنتراجع عن المجلس الذي يعتبر الحامل السياسي للقضية الجنوبية».

وكانت أسماء المحافظين الثلاثة الذين أقيلوا «بن بريك، لملمس، السقطري» قد وردت ضمن أعضاء «المجلس الانتقالي الجنوبي»، والذي تأسس برئاسة محافظ عدن المقال، عيدروس الزبيدي، في 11 مايو/ أيار الماضي.

وكان لافتا أن الإقالة شملت محافظي محافظات شرقية، تقع وفقاً للتقسيم الفيدرالي المقترح من مؤتمر الحوار الوطني، ضمن ما يُسمى «إقليم حضرموت»، ولم تشمل القرارات محافظين آخرين ضمن «المجلس الجنوبي»، كمحافظي لحج والضالع، وهو ما يضفي على القرارات بُعداً يتعلق بحضرموت ومحيطها، وتأتي بعد أيام من زيارة نائب الرئيس اليمني، رئيس الحكومة السابق، «خالد بحاح»، إلى مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، لأول مرة منذ إقالته من منصبيه العام الماضي، فيما وصف في حينه بأنه صراع إماراتي ــ سعودي.

وكانت الحكومة اليمنية حذرت من سقوط الدولة في المحافظات الجنوبية، وذلك بعد يومين من إعلان تشكيل مجلس انتقالي جنوبي في عدن.

ورفضت الرئاسة اليمنية تشكيل «المجلس الانتقالي الجنوبي»، ودعت في بيان كل من وردت أسماؤهم في بيان تأسيسه إلى إعلان موقف واضح وجلي منه.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

شبوه اليمن المجلس الانتقالى الجنوبي