5 أندية عظمى تكتسح سوق الميركاتو حتى «مونديال 2018»

الجمعة 30 يونيو 2017 10:06 ص

بعد انتهاء جميع الدوريات حول العالم، تسعى العديد من الأندية لخطف الأنظار خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل المنافسة على جميع البطولات التي تشارك فيها في الموسم الجديد.

ووضعت 5 أندية سطوتها على سوق الانتقالات المقبلة نستعرضها معا:

1- ريال مدريد:

بطل أوروبا للمرة الثانية عشر في تاريخه، ريال مدريد، هو أحد الأندية التي من المتقوع أن تشهد إثارة خلال الأيام المقبلة، في سوق الانتقالات الصيفية.

ارتبط ريال مدريد بضم العديد من اللاعبين خلال الفترة الماضية، من أندية مختلفة، فهناك كيليان مبابي مهاجم موناكو الفرنسي، بعد الموسم الرائع الذي ظهر عليه اللاعب الشاب وقاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الفرنسي، ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ديفيد دي خيا، الحارس الإسباني وحارس عرين فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، لم يسلم هو الاَخر من ارتباطه بالفريق الملكي، على مدار العامين الماضيين.

وعلى سبيل الراحلين عن الفريق، فالمفاجأة الكبرى هي رغبة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق، بالرحيل عن صفوف النادي خلال الفترة الحالية، في ظل اتهامه بالتهرب الضريبي، بالإضافة إلى كلاً من ألفارو موراتا وجيمس رودريجيز، والذين اقتربا من الانضمام إلى مانشستر يونايتد.

2- مانشستر يونايتد:

الكثير من الإشاعات طالت مانشستر يونايتد، في ظل القدرة المالية للنادي على شراء العديد من اللاعبين، خاصة بعد شراء الفرنسي أنتوني مارسيال وجعله اللاعب الشاب الأغلى في التاريخ، بالإضافة إلى التعاقد مع بول بوجبا مقابل 100 مليون جنيه استرليني في الصيف الماضي.

فهناك العديد من اللاعبين المرتبطين بالانتقال إلى مانشستر يونايتد خلال الصيف المقبل، من أجل تدعيم صفوف النادي في الموسم الجديد 2017 - 2018.

فبالرغم من احتلال الفريق المركز السادس في جدول الترتيب للموسم الماضي، إلا أن الفوز بلقب الدوري الأوروبي، ونجاح الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا عبر هذه البطولة، سيلعب دورًا في تسهيل مهمة اليونايتد في التعاقد مع لاعبين عمالقة خلال الصيف، فارتبط اليونايتد بضم ألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد، جيمس رودريجيز صانع ألعاب الريال، فابينو لاعب وسط موناكو الفرنسي، بالإضافة إلى إريك داير وهاري كين وكريستيانو رونالدو لاعب الفريق السابق وريال مدريد الحالي، بعد إعلان رغبته في الرحيل عن إسبانيا بسبب الضرائب.

3-  مانشستر سيتي:

أعلن فريق مانشستر سيتي التعاقد مع بيرناندو سيلفا، مهاجم البرتغال، والحارس البرازيلي إيدرسون، مقابل 76 مليون جنيه استرليني للصفقتين.

مانشستر سيتي أعلن الاستغناء عن ما يقارب 5 لاعبين منذ أيام قليلة، كما ارتبط العديد من اللاعبين بالرحيل عن الفريق أبرزهم، سيرجيو أجويرو، سمير نصري، جو هارت وبوني.

كما ارتبط العديد من اللاعبين بالانضمام للفريق في مقدمتهم أليكسيس سانشيز، داني ألفيس، إيسكو، وهو ما يؤكد أن بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي ينوي إحداث ثورة في صفوف الفريق من أجل الدخول في موسم جديد.

4 – برشلونة:

فبعد موسم مخيب لاَمال جماهير برشلونة الإسباني، ينوي النادي الكتالوني في ضم العديد من الصفقات لتدعيم صفوف الفريق، خاصة بعد الخروج من الموسم المنصرم 2016 - 2017 ببطولة وحيدة وهي كأس ملك إسبانيا، عقب خسارة الدوري الإسباني الممتاز لحساب الغريم التقليدي ريال مدريد، وخسارة دوري أبطال أوروبا، عقب الخروج من ربع النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي والهزيمة بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين.

ففي أثناء رغبة النادي الكتالوني في خوض حقبة جديدة، بتولي إرنستو فالفيردي، القيادة الفنية للنادي خلفًا للويس إنريكي، ارتبط العديد من نجوم كرة القدم بالانضمام لنادي برشلونة، في مقدمتهم، ماركو فيراتس، لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي، خاصة بعدما أعلن رغبته في الرحيل عن النادي الفرنسي، بحسب ما وصفت الصحافة الفرنسية والإسبانية.

عثمان ديمبلي، الموهبة الفرنسية ولاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، أيضًا، ارتبط بالانتقال إلى برشلونة، بالإضافة إلى رحيل بعض لاعبي البلوجرانا خلال الصيف المقبل، وهم جيريمي ماثيو وأندريه جوميز، بعد رغبة مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد في ضم الأخير.

5- تشيلسي:

بطل الدروي الإنجليزي في الموسم المنصرم، يرغب في تدعيم صفوفه بقوة، بعد نجاحه في الفوز بلقب البريميرليج لموسم 2016- 2017، ويسعى أنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي، في تدعيم صفوفه، لرغبته في المشاركة بشكل فعال في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

ويعمل تشيلسي في الوقت الحالي، على التوقيع مع عدد من اللاعبين في مقدمتهم تيمو باكايوكو، لاعب موناكو، والظهير البرازيلي أليكس ساندرو، لاعب يوفنتوس، بالإضافة روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون الإنجليزي.

ومع قدوم بعض اللاعبين الجدد، هناك بعض اللاعبين الذين اقترب موعد رحيلهم عن البلوز وهم دييجو كوستا وكورت زوما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد ريال مدريد مانشستر سيتي