الإمارات تتهم إعلاميي «الإصلاح» اليمني بمهاجمة «التحالف» لصالح قطر

الأحد 2 يوليو 2017 05:07 ص

اتهمت الإمارات إعلامي حزب «التجمع اليمني للإصلاح»، المتواجدين في الرياض، بإدارة حملات إعلامية ضد «التحالف العربي» الداعم للشرعية في اليمن.

في غضون ذلك، قالت هيئة تحرير موقع حزب «التجمع اليمني للإصلاح»، فجر اليوم الأحد، إن الموقع تعرض لمحاولة اختراق، لغرض النيل من «الإصلاح» والإساءة له ولوسائل إعلامه.

وتقدمت هيئة التحرير ببلاغ صحفي لكل وسائل الإعلام بتعرض الموقع لمحاولة اختراق ممنهجة، في الوقت الذي يقوم موقع الحزب بتقديم رسالة إعلامية متميزة داعمة للشرعية و«التحالف العربي»، في مواجهة الانقلاب الغاشم، داعية تلك الوسائل إلى إدانة هذه المحاولات التي تأتي في ظرف شديد الحساسية.

وأكدت هيئة موقع «الإصلاح نت» بأن تلك المحاولات لن تثني الموقع عن الاستمرار في أداء رسالته التي خطها لنفسه في تمثيل مواقف الحزب، مشيرة إلى إغلاق الموقع بشكل مؤقت كإجراء احترازي حتى يتم معالجة الأمر.

وتزامنت هذه المحاولة مع حملات تشهير بمواقف الحزب و إساءات صحفية من قبل صحيفة «البيان» الإماراتية لصحفيي الحزب وصحفيين موالين للشرعية.

وزعمت الصحيفة في تقرير لها أن إعلامي حزب «الإصلاح» متواجدون في الرياض بحجة مساندتهم الشرعية اليمنية، لكنهم يقومون بشن حملات إعلامية مدعومة من قطر تستهدف «التحالف العربي»، الذي تقوده السعودية والإمارات.

وبحسب صحيفة البيان، فقد كشف مصدر استخباراتي خاص في الشرعية اليمنية -لم تسمه- أن مخابرات الشرعية رصدت مخططا جهنميا تقوده قطر إعلاميا، بشأن استمرار تجنيد إعلاميي حزب «الإصلاح» لمهاجمة دور «التحالف العربي» في اليمن وخصوصا الإمارات ومن داخل الشرعية التابعة للرئيس «عبدربه منصور هادي».

وقال الصحيفة إن قطر أوكلت المهمة إلى «توكل كرمان» و«أحمد شلفي» و«عبدالله محمد الأبي»، بتجنيد الإعلاميين بالقيام بمهام إعلامية وباسم الشرعية لخدمة أجندات قطر المخالفة لأبجديات وتوجهات «التحالف العربي»، مضيفة أن أبرز أولئك الإعلاميين: «أنيس منصور ومختار الرحبي وعارف أبو حاتم وحذيفة الأميري وعبدالغني الحميري».

واتهم التقرير الإعلامي «أنيس منصور» المقرب جدا من «توكل كرمان» بإدارة سياسة قطر الإعلامية ضد «التحالف العربي» من داخل الرياض.

وأشار التقرير بشكل مباشر إلى «رابطة الإعلاميين اليمنيين» متهما إياها بأنها رابطة إعلامية تتبع حزب «الإصلاح» ويتلقون عبرها رواتب مجزية من المملكة العربية السعودية ومن حكومة الشرعية، غير أن غالبيتهم باتوا ينخرون في «التحالف العربي» من الداخل، حيث يديرون مواقع إخبارية وحسابات وهمية بـ«تويتر» من داخل الرياض يهاجمون فيها دول التحالف بما فيها السعودية.

ووصف التقرير «توكل كرمان» بأنها مديرة شبكة الإعلام الممولة من قطر، حيث وصفت «التحالف العربي» بالاحتلال، كما اعتبرت قرارات السعودية وتوجهاتها بأنها وصاية على اليمن على حد وصفها، وذلك في تعليقها على قرارات «التحالف العربي» قطع العلاقات مع قطر.

وفي أعقاب الأزمة الخليجية التي اندلعت في 5 يونيو/حزيران الماضي، وقررت السعودية على إثرها إنهاء مشاركة قطر في «التحالف العربي»، شنت وسائل إعلام إماراتية هجمة شرسة ضد دولة قطر اتهمتها فيها بدعم قوى الشر في اليمن على حساب «التحالف العربي» لدعم الشرعية.

وزعمت وسائل إعلام إماراتية، أن قطر مدت خيوط لعبتها للتحالف مع قوى الشر في اليمن على حساب «التحالف العربي» الداعم للشرعية، وقدمت الدعم اللوجستي اللامحدود لجماعة «الإخوان المسلمين» في اليمن، التي سعت جاهدة لمصادرة الدولة وأسلمتها على طريقتها الخاصة، والسيطرة على أركانها، لتلقي بها في مهاوي الظلام، وفق ما جاء في الصحيفة.

وادعت الآلة الإعلامية الإماراتية أن قطر وجهت طعنة في ظهر أشقائها في دول الخليج، من خلال استغلال مآسي اليمن لتحقيق مآربها الخاصة، واختارت حزب «الإصلاح الإخواني» ليكون هو أداة التنفيذ.

كما ادعت أن جماعة «الإخوان» استطاعت بفضل الدعم القطري أن تكسب وتشتري ولاءات خاصة، زاعمة أن قطر وفرت ملاذا آمنا لقيادات حزب «الإصلاح»، ومدتهم بالمال والإعلام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات قطر اليمن التجمع اليمني للإصلاح التحالف العربي