مقتل رجل أمن سعودي في الحد الجنوبي بنجران

الأحد 2 يوليو 2017 08:07 ص

قتل وكيل رقيب «ماجد الحاتمي»، أحد منسوبي القوات البرية السعودية على الحد الجنوبي بمنطقة نجران، وذلك أثناء تأدية واجبه في الدفاع عن الوطن.

والتحق «الحاتمي»، وفقا لصحيفة «سبق»، بالخدمة العسكرية في شهر شوال عام 1429هـ، ويبلغ من العمر 32 عاماً وهو متزوج ولديه ابنتان، ومن المنتظر أن يصل جثمانه إلى مسقط رأسه بمركز الشاقة الشمالية جنوب محافظة الليث بمنطقة مكة المكرمة، وستؤدى عليه الصلاة بجامع التركي.

والخميس زعمت الميليشيات الحوثية إن مسلحيها والقوات الموالية لها قتلوا ستة من الجنود السعوديين جنوبي المملكة.

ونقلت وكالة سبأ للأنباء الخاضعة لسلطة الحوثيين عن مصدر عسكري قوله في تصريح مقتضب إن «ستة جنود سعوديين قتلوا إثر استهداف الجيش واللجان الشعبية (تابعون وموالون للحوثيين) تجمع لهم بصاروخ موجه خلف موقع الشبكة في منطقة نجران».

ولم يذكر المصدر مزيدا من التفاصيل حول العملية أو تاريخ وقوعها، كما لم يتسن التأكد مما أفادت به الوكالة الحوثية، ولم يصدر أيضا أي تعليق من الجانب السعودي حول ذلك.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا ضد الحوثيين وحلفائهم منذ نهاية آذار/مارس من العام 2015، كدعم للقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الموالية لهادي، ومسلحي «الحوثي» وقوات «صالح»، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، فضلا عن تسببها بظروف إنسانية ومعيشية وصحية سيئة.

المصدر | سبق+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نجران السعودية الحوثيون