«أمازون» تعلن اكتمال صفقة الاستحواذ على «سوق.كوم» رسميا

الاثنين 3 يوليو 2017 09:07 ص

أعلنت شركة أمازون الأمريكية عملاق التجارة الإلكترونية الإثنين انتهاء عملية استحواذها على شركة سوق دوت كوم بشكل رسمي، وهي الصفقة التي أعلن عنها في شهر مارس/آذار  الماضي.

ويمكن الآن لمستخدمي سوق دوت كوم تسجيل الدخول باستخدام بياناتهم المعتمدة في أمازون.

وتشير التقارير إلى أن أمازون دفعت ما بين 650 مليون دولار و 750 مليون دولار في صفقة استحواذها على سوق دوت كوم، التي بلغت قيمتها السوقية نحو مليار دولار في أواخر عام 2016.

و«سوق دوت كوم»، هي أكبر منصة للتسوق الإلكتروني وتجارة التجزئة في الشرق الأوسط، ومقرها دبي.

وتسيطر على ما يقرب من 78% من حركة التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويبلغ عدد الزيارات الشهرية لموقعها الإكتروني نحو 45 مليون زائر شهريا.

وقال رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمنصة سوق دوت كوم: يعيش قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة فترةً مميزة تتسم بالانتعاش والنمو. ونهدف بالعمل مع أمازون لتوفير أوسع مجموعة من المنتجات لعملائنا بأفضل الأسعار، فضلاً عن العمل على تحسين زمن التوصيل وتقديم أعلى مستويات الجودة في خدمة العملاء. وسيتيح التكامل بين التكنولوجيا الرائدة والموارد العالمية التي تتفرد بها أمازون مع خبراتنا المحلية تقديم أفضل الخدمات في فئتها لعملائنا”.

بدوره، قال راس غراندينيتي، نائب الرئيس الأول للمستهلكين الدوليين في شركة أمازون”: “نحن مسرورون لتمكين عملائنا في منطقة الشرق الأوسط من الوصول السهل إلى سوق.كوم وذلك باستخدام بيانات حساباتهم على موقع أمازون. كما نسعى للوصول بسرعة نحو تحقيق التكامل بين ميزات “أمازون” وإمكانات “سوق.كوم” فيما يخص الاستجابة والإنجاز وتجارب العملاء، لنقدم تجربة تسوق متطورة باستمرار لمنطقة الشرق الأوسط”.

ومن خلال عملية الاستحواذ، وسعت أمازون نطاق انتشارها في سبعة بلدان هي: المملكة العربية السعودية والكويت ومصر والبحرين وعمان وقطر.

المصدر | فوربس ميدل إيسيت

  كلمات مفتاحية

أمازون سوق دوت كوم