سلة تونس تستبعد لاعبا انضم لنادٍ إسرائيلي

الثلاثاء 4 يوليو 2017 02:07 ص

ستبعد الاتحاد التونسي لكرة السلة لاعباً من تشكيلة المنتخب الأول يُدعى مايكل رول؛ إثر انضمامه إلى فريق «مكابي تل أبيب» الإسرائيلي.

وقال رئيس الاتحاد التونسي للعبة، علي البنزرتي، في مؤتمر صحفي، الاثنين: «عبّر مايكل رول عن استعداده لتمثيل المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية، لكن انتقاله إلى مكابي تل أبيب جعلنا نتخذ قراراً بعدم التعويل على خدماته انطلاقاً من ثوابت لا يمكن المساس بها».

وكان الاتحاد التونسي لكرة السلة، قد أعلن في وقت سابق انضمام رول، البالغ من العمر 30 عاماً، ذي الأصول الأمريكية، والحاصل على الجنسية التونسية في عام 2015، إلى المعسكر التدريبي للمنتخب الأول؛ استعداداً لكأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها تونس بالشراكة مع السنغال، في سبتمبر/أيلول المقبل.

وأضاف البنزرتي في تصريحاته: «أبلغ رول مدرب المنتخب ماريو بالما بأنه سينتقل للعب في تركيا لكننا فوجئنا بتعاقده مع نادٍ إسرائيلي».

ودافع رول سابقاً عن ألوان أندية إسبانية وتركية، وتوّج مع «نسور قرطاج» بالميدالية البرونزية لكأس الأمم الأفريقية في 2015، كما شارك في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية «ريو دي جانيرو 2016».

ولا تقيم تونس علاقات دبلوماسية رسمية مع الاحتلال الإسرائيلي رغم وجود جالية يهودية صغيرة فى جزيرة جربة، كما ينص الدستور التونسي على أن جميع أشكال التطبيع مع الصهيونية والكيان الصهيوني تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سلة تونس