«العفو الدولية» تطالب البحرين بالإفراج عن ناشطة معرضة لـ«التعذيب»

الأربعاء 5 يوليو 2017 08:07 ص

دعت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية، الأربعاء، إلى الإفراج عن ناشطة مدافعة عن حقوق الإنسان اعتقلت بعد تغريدات انتقدت فيها تعامل رجال الأمن مع النساء في المملكة الخليجية، مؤكدة أنها تواجه «خطر التعذيب».

وقالت المنظمة في بيان لها إن «ابتسام الصايغ أوقفت في منزلها منتصف ليل الاثنين ونقلت إلى سجن في المنامة، بعد مرور أكثر من شهر على اعتقالها للمرة الأولى».

وأضافت أن «الناشطة نشرت تغريدات تناولت فيها تعامل السلطات الأمنية مع النساء، محملة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة مسؤولية المعاملة السيئة التي قالت إن نساء البحرين يتعرضن لها».

وحذرت من أن «ابتسام الصايغ معرضة لخطر التعذيب».

وأشارت إلى أنها «تعرضت لدى اعتقالها للمرة الأولى في نهاية مايو إلى الضرب والاعتداء الجنسي».

ودعت المنامة إلى «الإفراج الفوري وغير المشروط عن ابتسام الصايغ، حيث إن جريمتها الوحيدة أنها تحدثت ضد حكومة تقمع كل أشكال المعارضة».

هذا، وتشن السلطات البحرينية حملة ضد رجال الدين الشيعة ومؤسسات حقوقية وجمعيات معارضة، منذ أن اندلعت في البلاد احتجاجات شعبية تطالب بإصلاحات في نظام الحكم.

وكثف القضاء البحريني في السنوات الأخيرة إجراءاته بحق متهمين بتنفيذ اعتداءات إرهابية استهدفت بمعظمها الشرطة، خصوصا لجهة إصدار أحكام بالسجن لمدد متفاوتة، وقرارات بإسقاط الجنسية عن المتهمين.

ويرجح أن معظم هذه القضايا مرتبطة بالاضطرابات التي شهدتها البحرين منذ العام 2011، تاريخ اندلاع احتجاجات مناهضة للحكم قادتها المعارضة، للمطالبة بملكية دستورية وإصلاحات سياسية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ابتسام الصايغ العفو الدولية البحرين