تركيا تتوقع رفع بريطانيا حظر الإلكترونيات داخل الطائرات قريبا

الأربعاء 5 يوليو 2017 01:07 ص

أعرب وزير المواصلات والملاحة البحرية التركي «أحمد أرسلان»، اليوم الأربعاء، عن ثقته بأن ترفع بريطانيا قريبا الحظر المفروض على اصطحاب الأجهزة الإلكترونية داخل الطائرات المتجهة إليها من إسطنبول.

وأوضح «أرسلان» في تصريح للصحفيين أن وفدا بريطانيا سيزور تركيا، خلال أسبوع للإطلاع على التدابير التي تتخذها السلطات التركية لإزالة المخاطر التي قد تنجم عن اصطحاب الأجهزة الإلكترونية إلى داخل الطائرات، بحسب «الأناضول».

وقامت السلطات الأمريكية برفع الحظر المفروض على الأجهزة الإلكترونية في رحلات الخطوط الجوية المتجهة من إسطنبول إلى الولايات المتحدة.

وتمكن الركاب المسافرون، الأربعاء، من مطار أتاتورك بإسطنبول إلى مدينة نيويورك الأمريكية، على متن الخطوط الجوية التركية، من اصطحاب أجهزتهم الإلكترونية معهم على متن الطائرة، بعد أن كانوا ممنوعين من ذلك بسبب الحظر.

ومن جانبه أضاف، وزير المواصلات والملاحة البحرية التركي: «أنا متأكد أن بريطانيا سترفع هذا الحظر كما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية، فالوفد البريطاني الذي سيزور تركيا خلال أسبوع سيشاهد مدى التدابير التي نتخذها في هذا الخصوص، فلا مبرر ولا داعي لاستمرار هذا الحظر».

وأكد أن وزارته أبلغت نظيرتها البريطانية ضرورة رفع الحظر المفروض، مشيرا إلى وجوب تطبيق الحظر على كافة شركات الملاحة الجوية، إن كانت هناك ضرورة وحاجة إلى هذه الخطوة.

ومن جانب آخر وفي الرحلة المتجهة من تركيا إلى إسطنبول اليوم؛ لوحظ أن بعض المسافرين كانوا يعلمون بأمر رفع الحظر، فيما لم يكن البعض الآخر على علم بانتهائه.

وفي 21 من مارس / آذار الماضي حظرت الحكومة البريطانية على المسافرين القادمين إليها من 6 دول ذات أغلبية مسلمة في الشرق الأوسط حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب بالرحلات الجوية، عقب حظر مماثل فرضته الولايات المتحدة على القادمين من 10 مطارات في ثماني دول أغلبيتها مسلمة.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا توقع رفع بريطاني حظر الإلكترونيات داخل الطائرات قريبا