دراسة: المرأة «أكثر هوسا» بالشراء من الرجال

الخميس 6 يوليو 2017 08:07 ص

كشفت دراسة أمريكية أجريت مؤخرًا ونشرت نتائجها شبكة «سي بي إس نيوز»، أن المرأة تشتري منتجات أكثر بكثير من تلك التي يشتريها الرجل أثناء التسوق، وربما تكون معظم هذه المنتجات متشابهة إلى حد كبير، أي أنها تنفق أكثر بلا هدف محدد.

وقالت الدراسة التي أجريت على نساء تم اختيارهن عشوائيًا في مدينة نيويورك، إن المرأة تشتري المنتجات بنسب أكبر بكثير من الرجل، بالرغم من تشابه تلك المنتجات.

وأشار التقرير إلى أن الدراسات التسويقية التي تجريها الشركات لتحسين أدائها، كشفت عن أن النساء يشكلن الشريحة الأكبر في التسوق بصفة عامة.

ووفقًا لدراسة أخرى، اهتمّت أيضًا بالتسوُّق وتأثيره على الجنسين، ثبت أن الشراء يجلب شعور بالراحة النفسية، ويثير مشاعر بالسيطرة والاطمئنان والثقة في النفس.

ووفقا للباحثين، يبدو أنه عندما يتذكر العملاء الوقت الذي يشعرون فيه بأنهم يفتقرون إلى السيطرة، فإنهم أكثر عرضة للإحساس بالحاجة إلى "حل المشاكل"، وتعكس مشترياتهم هذا المحرك.

وكما قال الباحثون، فإن شراء المنتجات الاستهلاكية والعملية «يساعد على استعادة التوازن النفسي». معتبرين أنه بالنظر إلى نتائج العديد من الاستطلاعات، فإن عملية السراء والاستهلاك تعتبر وسيلة غير مؤذية تمامًا في استعادة الشعور بالسيطرة على مجريات الحياة والشعور السريع بشكل أفضل.

 

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

شراء استهلاك دراسة الرجل المرأة النساء الرجال استطلاع رأي