السعودية تؤيد طلب مصر استضافة القمة العربية الأوروبية

الخميس 6 يوليو 2017 02:07 ص

أعلنت المملكة، اليوم (الخميس)، عن تأييدها لطلب مصر استضافة القمة العربية الأوروبية المقترح عقدها في الربع الأول من عام 2018م.

وقال سفير المملكة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير «أحمد بن عبدالعزيز القطان»، في بيان له، إن حكومة خادم الحرمين أيدت طلب جمهورية مصر العربية باستضافة القمة العربية الأوروبية.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية «أحمد أبو الغيط»، قد اتفق مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي على ضرورة متابعة تنفيذ مجمل الخطوات التي تهدف إلى تطوير التعاون المؤسسي بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي على النحو الذى جاء في خطة العمل التي اعتمدها الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية العرب والأوروبيين في ديسمبر الماضي.

وجدد الوزراء الأوروبيون في هذا الصدد ترحيبهم بعقد قمة عربية أوروبية مشتركة بما يعطى دفعة استراتيجية لعلاقات التعاون بين الجانبين، داعين الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية فدريكا موجرينى لاستكمال المشاورات مع أمين عام الجامعة العربية حول مجمل التحضيرات والترتيبات ذات الصلة بهذه القمة، والتى من المقرر أن تعقد خلال عام 2018.

 

  كلمات مفتاحية

مصر القمة العربية الأوروبية السعودية