«قرقاش»: الرسائل الدبلوماسية القطرية متخبطة

الخميس 6 يوليو 2017 05:07 ص

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور «أنور قرقاش»، إن «الرسائل الدبلوماسية القطرية متخبطة، الدفاع باللغة الإنجليزية يركز الآن على عدم دعمها للإخوان والنصرة، وهي خطوة إيجابية أتمنى أن يتبعها التنفيذ».

وأضاف «قرقاش» خلال مجموعة تغريدات على حسابه الشخصي في موقع الاتصال الاجتماعي «تويتر» اليوم الخميس: «الإنكار للضرر الذي سببته السياسات القطرية للبحرين والسعودية ودول عربية عديدة عجيب غريب، مؤامرات حيكت وأشرطة انتشرت ودماء سفكت لا يمكن تجاهلها».

وتابع: «بعد سجل أسود من التآمر نسمع عن مظلومية مزعومة، وهي في الحقيقة ردود فعل متأخرة على سياسات طائشة أضرت بالقريب والبعيد، الحل في تغيير التوجه».

وأردف قائلاً: «جاهل من يحمل أوهام الانتصارات الإعلامية وقدرة المال على التعويض عن الجار، وواهم من يعتقد أن له مكان في الخليج العربي وهو عدو للسعودية وسلمان، برغم السجل السابق، يبقى الحل صعب ولكنه ممكن، وملخصه العمل الجماعي الشفاف، والصدق في التعامل، وتغيير التوجه الداعم للتحريض والتطرف والإرهاب».

وفي وقت سابق، أكد «قرقاش»، في لقاء مع صحفيين بباريس، أن عزل قطر قد يستمر سنوات، كما اتهم قطر بتسريب ورقة مطالب دول المقاطعة منها، بغرض «إفشال الوساطة».

وتتهم البلدان الأربعة قطر بزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط وتمويل الإرهاب والتقارب مع إيران، وهي اتهامات تنفيها قطر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قرقاش الأزمة الخليجية حصار قطر قطع العلاقات مع قطر الإمارات