الاستخبارات الألمانية: إيران كثفت نشاطها لامتلاك صواريخ برؤوس نووية

السبت 8 يوليو 2017 05:07 ص

أظهر تقرير لجهاز الأمن الداخلي الألماني أن إيران تواصل محاولاتها لامتلاك أسلحة الدمار الشامل من خلال اختراق الشركات الألمانية، وأنها صعدت من نشاطها للحصول على قدرة صناعة صواريخ قادرة على حمل الرؤوس النووية.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية، أن رئيس الولايات المتحدة أمر الجيش الأمريكي باستهداف القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في الشرق الأوسط انطلاقاً من سوريا باتجاه العراق.

وأفادت وكالة «دويتشه فيله» للأنباء أن دائرة الأمن الداخلي الألماني نشرت تقريرها السنوي في 181 صفحة حول التهديدات الأمنية التي تهدد البلاد، وحذرت من شبكة إيران للتجسس هناك.

وأوضح التقرير أن الاستخبارات الإيرانية تعمل جادةً على اختراق الشركات الألمانية بهدف الحصول على التقنيات الحديثة للصورايخ بعيدة المدى، وأنها تخطط لامتلاك تقنيات خاصة تتعلق بأسلحة الدمار الشامل.

وأضاف التقرير أن الأجهزة المخابراتية الألمانية رصدت توظيف طهران لشركة صينية لشراء مُعدات ألمانية لإنتاج المعادن خاصة تستخدم في الأسلحة المحظورة دولياً.

وشددت دائرة الأمن الداخلي الألمانية على أن الاتفاق النووي لم يوقف المحاولات الإيرانية المتواصلة للحصول على صواريخ بعيدة المدى القادرة على حمل الروؤس النووية، وأنه، على العكس تماماً، فإن طهران صعدت نشاطها لتطوير برنامجها الصاروخي.

وعلى صعيد آخر، أكد بعض وسائل الإعلام الأمريكية أن رئيس الولايات المتحدة، «دونالد ترامب»، وقّع على مرسوم يأمر الجيش الأمريكي باستهداف القوات الإيرانية وميليشياتها في الشرق الأوسط وخاصةً سوريا والعراق.

وكشف موقع «واشنطن فري بيكون» الذي يشتهر بتسريبه لما يدور خلف الكواليس في الولايات المتحدة، أن الرئيس الأمريكي أمر الجيش الأمريكي باستهداف القوات الموالية لإيران في دول الشرق الأوسط وخاصةً سوريا والعراق للحفاظ على حياة الجنود الأمريكيين.

وأوضح الموقع أن المرسوم الرئاسي الجديد يسمح للجيش الأمريكي أن يشتبك بشكل واسع مع القوات الموالية لإيران إنطلاقاً من سوريا استمراراً نحو العراق.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

ألمانيا إيران نشاط نووي صواريخ نووية

تركيا.. ضبط مواد مشعة تستخدم في تصنيع الرؤوس النووية