الجيش المصري ينفي صحة التسجيل المتداول لقائد الكتيبة 103 صاعقة

السبت 8 يوليو 2017 06:07 ص

نفى المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، العقيد أركان حرب «تامر الرفاعي»، صحة التسجيل الصوتي المتداول لقائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي سقط قتيلا، أمس الجمعة، في هجوم رفح، الذي تبناه تنظيم «الدولة الإسلامية».

وقال المتحدث العسكري، إن التسجيل المتداول لقائد الكتيبة 103 صاعقة «أحمد صابر المنسي» غير صحيح، وفق ما أوردته وكالة الأنباء المصرية الرسمية «أ ش أ».

وكانت مواقع إخبارية وصفحات على مواقع التواصل، تداولت على نطاق واسع، تسجيلا منسوبا لـ«المنسي»، وهو يسجل آخر لحظات حياته خلال الهجوم، قائلا:«متمسكين بالتبة، ومتمسكين بالأرض.. الله أكبر يا نجيب حقهم يا نموت زيهم».

وتبنى تنظيم «الدولة الإسلامية» في مصر المعروف باسم «ولاية سيناء»، الهجوم الذي وقع بسيارة مففخة ضد نقطة تفتيش عسكرية بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء المصرية، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وقالت وكالة أنباء «أعماق» التابعة للتنظيم، في بيان إنه «بينما كان الجيش يستعد لشن عملية عسكرية ضد مواقع الجهاديين، فجر أحد الاخوة نفسه مع مركبته المفخخة بين تجمعاتهم».

وأضاف فرع التنظيم في سيناء، أنه «بعد الانفجار قام العديد من الجهاديين بمهاجمة نقطة التفتيش لقتل كل من كان لا يزال حيا».

وذكرت الوكالة أن الهجوم أدى إلى مقتل أو إصابة أكثر من 60 جنديا، من بينهم عقيد، بينما قتل 5 مقاتلين من التنظيم.

بينما قال مصدر أمني فى شمال سيناء في وقت سابق، إن حصيلة قتلى الهجوم على نقطة تفتيش البرث برفح، ارتفعت إلى 26 قتيلا، بينهم 5 ضباط، و21 مصابا بينهم ضابطان.

وإذا تأكدت هذه الحصيلة، فإنها ستكون الأعلى لمثل هذه الهجمات في مصر منذ أشهر.

ومن آن لآخر، يشن تنظيم «ولاية سيناء» التابع لـ«الدولة الإسلامية»، هجمات ضد عناصر الجيش والشرطة المصريين؛ الأمر الذي أوقع المئات من القتلى والجرحى خلال الشهور القليلة الماضية.

وتنشط في سيناء، عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس»، الذي أعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغيّر اسمه لاحقاً إلى «ولاية سيناء».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري هجوم رفح الكتيبة 103 صاعقة أحمد صابر المنسي تنظيم الدولة الإسلامية