ارتفاع ضحايا الكوليرا اليمنيين إلى 1678 خلال 10 أسابيع

السبت 8 يوليو 2017 07:07 ص

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1678 حالة وفاة، خلال عشرة أسابيع من تفشي المرض منذ أواخر أبريل / نيسان الماضي.

وقالت المنظمة في تقرير حصلت عليه «الأناضول»، إنه تم تسجيل 291 ألفا و554 حالة إصابة واشتباه بالكوليرا والإسهالات المائية في 21 محافظة يمنية منذ 27 أبريل/نيسان الماضي.

وأشارت المنظمة الأممية إلى أن عدد الوفيات خلال الفترة نفسها بلغ 1678 حالة، وذلك بزيادة 21 حالة وفاة عن الأرقام المعلنة، الخميس الماضي.

وينتشر المرض في 21 محافظة يمنية من أصل 22، وما زالت محافظة سقطرى هي المنطقة الوحيدة التي لم يتم فيها تسجيل أي إصابات.

وكان منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن «جيمي ماكغولدريك» قد ذكر في مؤتمر صحفي الخميس، أن مرض الكوليرا سيستمر في الانتشار.

ولفت «ماكغولدريك» إلى أن المرض يضر بقدرة الناس على التحمل والمرونة لأي أزمات في المستقبل، وخصوصا المجاعة المحتملة والتي تهدد ثلثي السكان.

وكانت الأمم المتحدة قالت، السبت الماضي، إن عدد ضحايا الكوليرا في اليمن، ارتفع إلى 1500 حالة وفاة، مع اتساع الرقعة الجغرافية للوباء إلى 21 محافظة يمنية من أصل 22.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بالعاصمة صنعاء، لممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، «نيفيو زاغاريا»، والقائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، «شيرن فارقي».

وذكر المسؤولان الأمميان، إنه منذ 27 أبريل/نيسان الماضي وحتى 30 يونيو/حزيران الماضي، تم تسجيل 246 ألف حالة إصابة واشتباه بالكوليرا، من بينها 1500 حالة وفاة، وأن الوضع في غاية الخطورة.

  كلمات مفتاحية

الكوليرا اليمن ارتفاع ضحايا