«كأس العالم» يستعد للجولة الأطول له فى التاريخ

السبت 8 يوليو 2017 02:07 ص

تبدأ كأس العالم لكرة القدم جولتها الأطول في التاريخ عبر 24 مدينة روسية وفقًا لما أكده منظمو هذا الحدث.

وانطلاقًا من مدينة كالينينجراد مرورًا بفلاديفوستوك ستمر الكأس التي تزن أكثر من 6 كجم من الذهب الخالص بالمدن الـ11 التى ستستضيف مونديال روسيا العام المقبل، وستتوقف عمليًا فى المدن الأكثر أهمية داخل روسيا.

من جانبها، قالت فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلال حفل تقديم الجولة في ملعب (لوجنيكي) «لا توجد بطولة بنفس الأهمية في العالم، الجميع يعرف الكأس ويعتبرها عملًا فنيًا، كل لاعب يحلم برفعها بين يديه».

واحتضن الملعب التاريخى الذى استضاف أولمبياد موسكو 1980 أمس أولى فعالياته الجماهيرية بعدما تم تجديده تمامًا من أجل استضافة بعض مباريات المونديال، بما فيها النهائى.

وستبدأ الجولة التي ينظمها الفيفا بالتعاون مع شركة للمشروبات الغازية، في سبتمبر المقبل بمدينة كراسنويارسك، وتنتهي في العاصمة موسكو يوم 3 يونيو 2018، قبل أسبوعين تقريبًا من انطلاق البطولة.

وبعد مرورها بـ15 مدينة روسية ستخرج الكأس من روسيا في ديسمبر المقبل من أجل مواصلة جولتها عبر أكثر من 50 دولة في القارات الست، لتعود مجددًا في 1 مايو المقبل إلى فلاديفوستوك، لاستكمال مسيرتها عبر البلد الأكبر في العالم.

وتقام بطولة كأس العالم المقبلة فى روسيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو عام 2018، على 12 ملعبًا في 11 مدينة روسية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روسيا 2018 مونديال 2018