«الشورى» السعودي ينفي رفض إدخال منهج التربية البدنية للبنات

الاثنين 10 يوليو 2017 04:07 ص

نفى مجلس الشورى السعودي، ما تردد عن رفضه، خلال جلسته التي انعقدت اليوم الإثنين، إدخال منهج التربية البدنية للبنات في المدارس والجامعات.

وأوضح المجلس أنه رأى الأفضل الاكتفاء حاليًا بما صدر عنه بالفعل في وقت سابق خلال العام الهجري الجاري، حين طالب وزارة التربية بإضافة برامج للياقة البدنية للبنات بما يتفق مع الضوابط الشرعية.

وشدد على موافقته المسبقة على وضع برامج تأهيل مناسبة للمعلمات لتنفيذ البرامج اللياقية والصحية.

وقال مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور «يحيى بن عبد الله الصمعان»، في تصريحات صحفية، إن «المجلس لم يرَ مناسبة الموافقة على توصية جديدة تنص على أن تقوم الهيئة العامة للرياضة بالتنسيق مع وزارة التعليم لإقرار منهج التربية الرياضية للبنين والبنات، وإقرار التربية البدنية للبنات في التعليم العام والجامعي».

وأشار إلى أن المجلس سبق أن أصدر توصية بتاريخ 14 من جمادي الثاني 1435 هجريًا، بشأن التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1433/ 1434هـ، ونصها: «على وزارة التربية والتعليم دراسة إضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات بما يتفق مع الضوابط الشرعية وطبيعتهن والتنسيق مع وزارة التعليم العالي لوضع برامج التأهيل المناسب للمعلمات».

وكان المجلس قد طالب الهيئة - في قرار سابق - بالعمل على تشجيع القطاع الخاص على الإسراع في إنشاء أندية خاصة للرياضة واللياقة النسائية، وأن يشترط لترخيصها وجود أقسام خاصة لذوات الإعاقة.

  كلمات مفتاحية

السعودية لياقة بدنية تربية بدنية بنات فتيات نساء سيدات الرياضة النسائية مجلس الشورى