سعودية تدخل التاريخ كأول عربية تبلغ قمم العالم السبع

الثلاثاء 11 يوليو 2017 08:07 ص

استطاعت المغامرة السعودية «رها محرق»، من تحقيق إنجاز جديد كأول فتاة سعودية وخليجية تنجح في اعتلاء قمم العالم السبع، وذلك بعد بلوغها قمة «دينالي» وهي أعلى قمة في ألاسكا بقارة أمريكا الشمالية.

ويعتبر إنجاز الشابة السعودية الأخير في بلوغ قمة «دينالي» هو سابقة جديدة تضاف لما حققته في العام 2013 حين أصبحت أول سعودية وأصغر عربية تعتلي قمة «إيفريست».

وقد بدأت «محرق» مشوارها بصعود قمة «كليمنجارو» ثم واصلت تسلق قمم الجبال الشهيرة في القارات بما فيها «ايفريست»، ولكن الظروف المناخية حالت دون بلوغها قمة «الاسكا» بفارق ميلين فقط، لتعود هذا الصيف تحديدًا في 2 يوليو/تموز الجاري وتنجح في بلوغ قمة «دينالي» لتدخل التاريخ مجددًا كأول سعودية وخليجية تتمكن من قهر قمم العالم السبعة.

من جانبها، قالت «محرق» في تصريحات صحفية، إن هذا الإنجاز يأتي تعزيزًا في مضمونه لما دفعها لخوض هذه المغامرة منذ البداية، حيث تتمنى ان تكون تجربتها ذات تأثير ملهم للأجيال القادمة في استدراك أنه لا شيء مستحيل على المرأة السعودية على وجه التحديد وفي العالم، متى ما تحلت بالعزيمة والصبر فبإمكانها بلوغ قمة غايتها وتحقيق أحلامها مهما كان مجالها.

وستشارك «رها محرق» كمتحدث رئيس في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة المزمع انعقاده في الفترة من 6-7 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة واسعة من شخصيات رياضية وأكاديمية من مختلف أنحاء العالم، وذلك للحديث عن تجربتها كأول سعودية وأصغر عربية تصل إلى أعلى قمة في العالم «قمة إيفريست» وكذلك عن انجازها الجديد في بلوغ القمم السبع.

وتؤكد الشابة السعودية أن الفرص المتاحة أمام المرأة السعودية للإبداع والتطور متوافرة دائما بحال تحلت بالثقة وروح المبادرة فستجد كل الدعم من محيطها سواء الأسرة أو المجتمع.

كما قالت إن كل ذلك «يأتي تحقيقا لرؤية المملكة 2030 في أن تكون الرياضة جزءا من حياة كل فرد النساء والرجال والأطفال على حد سواء لتحقيق بيئة صحية منتجة تسهم في محاكاة مختلف آمال وتطلعات الوطن» على حد قولها.

 

  كلمات مفتاحية

رياضة تسلق جبال قمم العالم جبال تسلق فتاة شابة السعودية سعودية مغامرة رقم قياسي أول عربية