زفاف جماعي لـ106 عريس وعروس من ذوي الإعاقة بحضور أميرة سعودية

الأربعاء 24 ديسمبر 2014 07:12 ص

احتفل 106 عريسًا وعروسًا بزفافهم في إحتفالية جماعية، نظمتها جمعية الإعاقة الحركية للكبار، في المملكة العربية السعودية، وذلك بحضور إحدى الأميرات السعوديات.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أمس الثلاثاء، أن الحفل الذي أقامته الجمعية التي تعرف اختصارا باسم «حركية»، يوم الإثنين تم بحضور «صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت هذلول بن عبد العزيز، حرم رئيس نادي الهلال، وعقيلات السفراء والسلك الدبلوماسي، وسيدات المجتمع». وباركت الأميرة «البندري» للعرائس، مؤكدة سعادتها بمشاركتهن فرحتهن وفق الوكالة.

وتمنت الأميرة استمرار مثل هذا الحفل في السنوات القادمة وشكرت القائمين عليه بحسب الوكالة.

وصرحت مسؤولة برنامج الزواج وسكرتيرة الجمعية الأستاذة «هند السياري» بقولها:«تسعد جمعية الإعاقة الحركية للكبار في حفلها الخامس بزفاف 105 معاقين ومعاقات وهم قطوف مزهرة من جمعية الإعاقة الحركية وقد سعينا بفضل الله لنحقق لمنسوبينا ولو جزءا بسيطا من حقوقهم علينا بتكوين أسرة والعيش بسعادة وطمأنينة. كان عدد المتقدمات من بناتنا من ذوي الإعاقة الحركية خمسا وعشرين عروسا، عدد المتقدمين كلا الطرفين معاقان تسعة فقط والبقية صاحب الإعاقة هو الزوج فقط وزوجاتهم سليمات وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على وعي المجتمع بأن الإعاقة لا تقف حاجزاً أمام الحياة».

ومن الجدير بالذكر أن عدد المستفيدين من برنامج الزواج في الجمعية هذه السنة والذي بلغ المئتين وعشرة شمل غير السعوديين أيضاً حيث كان من بينهم 3 عرسان غير سعوديين و12 عروسا غير سعودية. كما شمل أيضاً 36 من خارج منطقة الرياض وكان عدد الزوجات المعاقات لزوج غير معاق 13، وعدد المتزوجات غير المعاقات من شخص معاق 83 عروسا، كما كان هناك 8 متزوجات غير معاقات يعتبرن الزوجة الثانية لشخص من ذوي الإعاقة.

هذا وشملت الهدايا المقدمة للعروسين مكافآت نقدية ومصروفات عام كامل بالإضافة للأثاث المنزلي والأدوات الكهربائية والمنزلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ذوي الإعاقة

الملك «سلمان» يوافق على منح ذوي الإعاقة 150 ألف ريال بدلا من تأمين سيارة لهم

«الشورى» السعودي يبحث إنشاء «هيئة للمعوقين» يترأسها وزير

النساء المَلَكيات في الخليج: وكيلات التغيير أم مدافعات عن الوضع الراهن؟