«حماس» تستنكر وصف سفير السعودية لدى الجزائر لها بـ«الإرهابية»

الخميس 13 يوليو 2017 02:07 ص

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» في قطاع غزة، اليوم الخميس، تصريحات للسفير السعودي في الجزائر «سامي صالح»، اتهم خلالها الحركة بممارسة «الإرهاب».

وعبرت الحركة في بيان لها عن بالغ الأسف والاستهجان لما صدر عن السفير السعودي في الجزائر من تصريحات تحريضية ضد الحركة ووصفها بالإرهاب.

واعتبرت الحركة تلك التصريحات غريبة عن قيم ومبادئ الأمة العربية والإسلامية؛ مؤكدة مشروعية مقاومتها ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت على أن الحركة وقوى المقاومة الفلسطينية تمثل رأس الحربة في الدفاع عن الأرض المقدسة.

ودعت «حماس» السعودية إلى وقف التصريحات التي قالت إنها تسيء للمملكة، ولتاريخها ومواقفها تجاه القضية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وكان السفير السعودي في الجزائر قد قال، أمس الأربعاء، خلال لقاء صحفي إن حركة «حماس» مصنفة ضمن «القوائم الإرهابية» لدى السعودية.

ولقيت تصريحات السفير السعودي إدانات واسعة داخل الجزائر، حيث أدانها رئيس الكتلة النيابية لحركة مجتمع السلم «ناصر حمدادوش» والأمين العام لحركة البناء الوطني «أحمد الدان»، اللذان طالبا الخارجية الجزائرية باستدعاء السفير وتنبيهه إلى خطورة هذه التصريحات على أرض الجزائر، وإلى ضرورة احترام الشعب الجزائري ومواقفه المؤيدة لتحرير فلسطين والأقصى.

كما تناقل ناشطون جزائريون على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي وسما تحت عنوان «طبعا مقاومة»، تضمن انتقادات لتصريحات السفير السعودي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الجزائر حماس المقاومة الفلسطينية الإرهاب