«ولي العهد» يوجه بإنهاء ملف جنسية الشاعر «خلف المشعان»

الخميس 13 يوليو 2017 07:07 ص

وجّه الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بإنهاء موضوع جنسية الشاعر «خلف المشعان».

جاء ذلك في تغريدة عبر حساب موقع قناة الاخبارية على «تويتر»، قالت فيها: «ولي العهد يوجه بإنهاء معاناة ملف جنسية الشاعر خلف المشعان وأبنائه».

ومن جهته، قال الشاعر «خلف المشعان» عبر حسابه في «تويتر»: «‏اللهم لك الحمد والشكر صدر توجيه سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بإنهاء معاملتي أنا وأبنائي،‏ حفظك الله يا سيدي وأمد في عمرك».

وكان ولي العهد قد وجه بالإفراج عن الشاعر «المشعان» أول أيام عيد الفطر.

وكان الشاعر «خلف المشعان العنزي» قد ناشد ولي العهد، بإخراجه من السجن ليتمكن من قضاء العيد مع أبنائه.

حيث دشن عدد من محبي الشاعر وسم على موقع «تويتر» بعنوان ‏ «#مشعان_يناشد_ولي_العهد» نشروا فيه قصيدة للشاعر «خلف المشعان» مناشداً ولي العهد بإخراجه وتحقيق أمنية ابنه مشعان بالعيد بأحضان والده وجاء في أبيات القصيدة :

ماضن غيرك يابن سلمان ** من غبة السجن يطلعني

‏في يدك تكمل فرح مشعان ** اللي بهالعيد .. موجعني

‏ينشدك دمعة على الاوجان ** عيدٍ بلا ابوه .. وش يعني

وفور الإفراج عنه كتب «مشعان» على حسابه على تويتر: «اللهم لك الحمد والشكر .. تم إطلاق سراح اخوكم خلف المشعان بتوجيه من سيدي ولي العهد أمير العدل والإنسانيه حفظه الله وسدد على طريق الحق خطاه».

و«خلف المشعان العنزي» هو شاعر معروف على مستوى دول الخليج وخارجها.

وتم إيقاف «المشعان» بسبب قصيدة قصيرة له انتقد فيها إجراءات مؤسسة الأحوال المدنية التي كان يقدم لها أوراقه الثبوتية على أمل الحصول على الجنسية السعودية.

يذكر أن المشعان من مواليد حفر الباطن عام 1976، ويعيش في مدينة الرياض حالياً، وإضافة لقصائده المشهورة، فإنه أحد المشاركين في النسخة الثانية من برنامج «شاعر المليون».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان السعودية مشعان البدون