«عباس» يدين «عملية الأقصى» في اتصال هاتفي مع «نتنياهو»

الجمعة 14 يوليو 2017 11:07 ص

أعرب الرئيس الفلسطيني «محمود عباس»، اليوم الجمعة، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» - عن رفضه الشديد، وإدانته للحادث الذي تم في المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا رفضه لأي أحداث عنف من أية جهة كانت، وخاصة في دور العبادة.

وطالب الرئيس «عباس»، بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بإغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين، محذرا من تداعيات هذه الإجراءات أو استغلالها من أية جهة كانت لتغيير الوضع الديني والتاريخي للأماكن المقدسة.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، أنه لن يتم التغيير على الوضع القائم للأماكن المقدسة، كما طالب بتهدئة الأمور من قبل جميع الأطراف.

لكن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، «غلعاد إردان»، اتهم عباس بأنه يحرض الفلسطينيين وأن العملية اليوم هي نتيجة لتحريض «عباس».

وقال إنه «ينبغي أن نتذكر أننا نقول على مدار أشهر طويلة إنه يوجد تحريض، وليس في الشبكات (الاجتماعية) فقط وإنما بصورة رسمية، وفيما أبو مازن يدعو الجمهور إلى الدفاع عن جبل الهيكل، ويقول إن أرجل اليهود تدنس جبل الهيكل، وتوجد لذلك تبعات ومن الجائز جدا أننا شاهدنا نتائجها صباح اليوم. وندعو الجميع إلى التصرف باعتدال».

من جهتها، أجرت الرئاسة الفلسطينية اتصالات مع المملكة الأردنية الهاشمية من أجل العمل على إلغاء الإجراءات الإسرائيلية بإغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت أن اثنين من عناصرها قتلا وأصيب آخر في الاشتباك المسلح الذي وقع مع شبان فلسطينيين من فلسطيني الداخل (عرب 48) داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم (الجمعة).

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الأقصى عملية الأقصى القدس