أمير قطر يعزي «أخيه» الملك «سلمان» في وفاة شقيقه الأكبر

الجمعة 14 يوليو 2017 01:07 ص

بعث أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد»، الجمعة، برقية تعزية إلى العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في وفاة شقيقه الأكبر الأمير «عبد الرحمن» الذي وافته المنية أمس.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) بأن الشيخ «تميم» بعث برقية تعزية إلى «أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  وإلى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع».

ودعا الله في برقيته أن «يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة الكريمة الصبر والسلوان».

ووافت المنية، الخميس، الأمير «عبدالرحمن بن عبدالعزيز»، الشقيق الأكبر للعاهل السعودي، عن عمر ناهز 86 عاما.

وسيُصلّى على الفقيد بالمسجد الحرام في مكة المكرمة، بعد صلاة العشاء، اليوم, حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

والأمير «عبدالرحمن» من مواليد 1931، وهو الابن السادس عشر من أبناء الملك «عبد العزيز» الذكور، من زوجته الأميرة «حصة بنت أحمد السديري».

وبوفاة الأمير «عبدالرحمن»، يقل عدد أبناء الملك «عبدالعزيز آل سعود» مؤسس المملكة الباقون على قيد الحياة إلى 9 أبناء، بينهم اثنين فقط من السديريين هما الملك «سلمان» (82 عاما) وشقيقه الأمير «أحمد» (75 عاما).

وتأتي برقية أمير قطر، رغم عدم إحراز تقدم في الحصار المفروض على بلاده من السعودية وثلاث دول أخرى منذ نحو 40 يوماً.

ففي 5 يونيو/ حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه «حملة افتراءات وأكاذيب».

وفي 22 من الشهر ذاته، قدمت الدول الأربع إلى قطر عبر الكويت قائمة تضم 13 مطلبًا لإعادة العلاقات مع الدوحة، من بينها إغلاق قناة «الجزيرة»، فيما اعتبرت الدوحة المطالب «ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ».

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية القطرية السعودية قطر الملك سلمان الشيخ تميم بن حمد برقية عزاء