السفير التركي لدى الدوحة: قطر هي الأقرب فهما إلينا

السبت 15 يوليو 2017 05:07 ص

أشاد «فكرت أوزر»، السفير التركي لدى الدوحة، بموقف قطر من الانقلاب العسكري الفاشل في بلاده العام الماضي، مشيرا إلى أن هذا البلد هو الأقرب فهما لتركيا في المنطقة.

ولفت أشاد «فكرت أوزر»، السفير التركي في الدوحة، بموقف قطر من الانقلاب العسكري الفاشل في بلاده العام الماضي أوزر، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر السفارة التركية بالدوحة، بمناسبة مرور عام على المحاولة الانقلابية الفاشلة، إلى أن أمير قطر «تميم بن حمد»، كان أول زعيم يتصل بالرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» في ليلة الانقلاب، بحسب «روسيا اليوم».

وأوضح السفير التركي أن بلاده تقدر موقف قطر من تلك الأحداث، واصفا هذا البلد بأنه أحد داعمي الشعب التركي وشرعيته.

يذكر أن تركيا اتخذت موقفا معارضا للإجراءات التي اتخذتها الدول المقاطعة لقطر، وعززت موقفها بإرسال قوات عسكرية إلى قطر، وإمدادها بالسلع التموينية الأساسية التي كانت تستوردها من الدول المجاورة.

ومن جانبه شدد وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو»، أمس الجمعة، على أن بلاده لا يمكن أن تقبل بمطالب الدول المحاصرة لقطر، وخاصة المطلب المتعلق بإغلاق القاعدة العسكرية التركية، معتبراً أن هذا المطلب «ينتهك سيادة» أنقرة والدوحة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره القطري الشيخ «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني» في العاصمة التركية أنقرة، بحسب «الأناضول».

وأضاف «جاويش أوغلو»: «أودّ التأكيد على أنه لا يمكن القبول بالمطالب، وخصوصا تلك التي تتعلق بقاعدتنا العسكرية في قطر».

وتابع: «اتفقنا على إنشاء قاعدة عسكرية مشتركة.. القاعدة العسكرية التركية في قطر، ونحن في مرحلة تنفيذ هذا الاتفاق».

  كلمات مفتاحية

السفير التركي الدوحة قطر الأقرب فهما