سعودي ممنوع من صرف راتبه حتى يعتذر لمديره المصري

السبت 15 يوليو 2017 12:07 م

 

 

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لحارث بمستشفى سعودي فيديو نقل فيه معاناة ما يعيشه من ظروف مادية، بسبب تدني الرواتب وتأخرها من قبل الشركة التي يعمل بها، مطالباً وزارة العمل بالتحرك واتخاذ موقف.

وقال إن مدير مكتب العمل بالمحافظة رفض شكواهم التي تقدموا بها بسبب تأخر صرف رواتبهم، وطلب منهم سحب الشكوى والاعتذار لمديرهم المصري الجنسية وذبح ذبيحة له قبل المطالبة بصرف الرواتب. (شاهد)

وأكد الحارس أن مدير مكتب العمل قال لهم «ادبحوا لمديركم تيس واعزموه»، ذاكرا اسم المدير قائلا «أنا جاي اشتغل ولا أدبح دبايح للمصري سامي أبو زياد».

واختتم الحارس حديثه «يا مكتب العمل انصروني الله ينصركم، اعطوني حقي الله يجزيكم خير».

وانتشر المقطع على موقع «تويتر» على نطاق واسع، وطالبوا وزارة العمل بالتدخل والتحقق من الأمر، واستنكر المغردون ما حدث مطلقين وسم «#تبي_راتبك_اعتذر_للمصري».

وقال حساب «حقوق الضعيف» «من المعيب أن يحصل الأجنبي على أرقى الوظائف وأبناؤنا يعملون بمهن لا تحتاج إلى شهادة!».

واستنكر «رايد آل حرب»، «صار المواطن ما ياخذ حقه إلا بحب الخشوم و الاعتذار و الذبايح للأجنبي، هذي إهانه لنا و يجب محاسبة من أوصلنا للحال هذا».

وأكدت «فطوم العسبلي»، «هذا الي يحصل طلما مصيرنا بمصير أجنبي و بالذات المصري أسوء عمالة أجنبية الله لايوفقهم».

من جانبه، أعلن «خالد أبا الخيل» المتحدث باسم العمل أن الجهات المعنية بالوزارة اطلعت على المقطع ويجري التحقق مما جاء فيه، وتوّعد باتخاذ الإجراءات الرادعة بحق أي مخالف أو متجاوز للأنظمة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العمل السعودية مستشفى سعودي