مصري جديد في «الدوري الإنجليزي».. بدائل «الأهلي» لتعويض «حجازي»

السبت 15 يوليو 2017 01:07 ص

أصبح فريق الأهلي في مأزق صعب بعد رحيل أهم مدافعيه أحمد حجازي على سبيل الإعارة لفريق ويست بروميتش الانجليزي لمدة موسم، حيث أعلنت إدارة النادي الأحمر موافقتها أمس. 

وتأتي موافقة إدارة الأحمر على عكس رغبة الجهاز الفني والجماهير التي تمسكت بوجود اللاعب نظرًا لعدم وجود البديل، ولأن الفريق يحتاج بشدة لجهوده في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي سيكون الفريق الأحمر على موعد خلالها مع مواجهة شرسة أمام الترجي التونسي بدور الثمانية.

ولعل هناك 3 حلول قد تلجأ إدارة الأحمر لأي منها لتعويض رحيل حجازي:

1- أحمد دويدار

لاعب الزمالك الأسبق وسموحة الحالي ربما يكون أقرب المرشحين للانضمام للقلعة الحمراء، خاصة أن أنباء ترددت منذ فترة حول حصول مسئولي الأهلي على توقيعه ولكن الصفقة تعطل إتمامها عقب هجوم جماهيري عنيف على إدارة الأحمر بسبب ضعف مستوى اللاعب وكبر سنه.

2- محمود علاء

مدافع وادي دجلة كانت قد تجمدت مفاوضاته مع الأهلي منذ قترة قريبة دون سبب واضح رغم أنه كان على وشك الانضمام للأحمر، وبالتأكيد سيعاود مسئولو الأحمر مفاوضاتهم مع اللاعب أملًا في أن يجدوا فيه ضالتهم لسد أزمة الدفاع.

3- تصعيد أحد الناشئين

ربما يكون أفضل الحلول ولكنه دائمًا أبعدهم لقلوب إداراة أندية القطبين ألا وهو الاعتماد على قطاع الناشئين، فبالتأكيد يمتلك الفريق الأحمر داخل صفوف فرق الناشئين من يستطيع حمل لواء خط دفاعه لسنوات عديدة مقبلة، ولكن دائمًا يبحث الجهاز الفني عن اللاعب الجاهز مما يكبد خزينتهم الملايين، ويهدر مواهب العديد من الناشئين المميزين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي حجازي