الرياض تشهد فعاليات سينمائية مميزة وسط حضور 2000 شخص

الاثنين 17 يوليو 2017 06:07 ص

 شهدت العاصمة السعودية، الرياض، ليلة سينمائية فريدة من نوعها، مساء أول من أمس، وذلك لانطلاق فعاليات ليالي الأفلام القصيرة التي ينظمها مركز الملك فهد الثقافي، وسط حضور كثيف وتفاعل من الجنسين تجاوز الـ2000 مشاهد، في إقبال مميز.

وقد قُدم فيلمان الأول بعنوان: «فضيلة أن تكون لا أحد» للمخرج «بدر الحمود»، من بطولة «إبراهيم الحساوي» و«مشعل المطيري»، والثاني بعنوان: «وسطي» للمخرج «علي الكلثمي» وبطولة «مؤيد النفيعي» و«محمد الحمدان».

وأبدى المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي «محمد السيف» سعادته بهذا الحضور، واعتبره «دلالة على ملامسة ما يقدمه المركز من أنشطة ثقافية لحاجات الجمهور من كافة الفئات، كما أنه دلالة واضحة على تعطش الجمهور السعودي لوجود مثل هذه الفعاليات»، وفقًا لرأيه.

وقال السيف: «هذا المساء استمتع الجميع بالأفلام التي قدمها اثنان من المخرجين الشبان المميزين في هذا المجال، واللذين حققا جوائز عدة في المهرجانات التي شاركا بها، كما منحت القراءات النقدية التي قدمها الناقد السينمائي الدكتور فهد اليحيا جرعة تثقيفية بتحليله وقراءته النقدية لكل ما يتعلق بالأفلام لم تقل جمالاً عن الأفلام التي عرضت».

وأوضح أن التنظيم لهذه الفعالية كان له دور كبير في نجاحها، إضافة للالتزام من الحضور الذي «أكد ما يتمتع به من وعي وإدراك وحس فني راقٍ تجاه ما يقدم من أعمال فنية».

وذكر «السيف» أن الفعاليات التي تواصلت حتى اليوم، هي انطلاقة للدورة الثانية من مسابقة الأفلام القصيرة التي يستمر استقبال وتقويم الأعمال التي ترغب بالمشاركة فيها على مدى خمسة أشهر، عبر رابط المسابقة «www.kfcc-films.com»، ويتخلل ذلك تقديم عروض سينمائية كل شهر، على أن يتم إعلان الفائزين بجوائز المسابقة مطلع العام الميلادي المقبل، وتتكون لجنة التحكيم من نخبة من السينمائيين هم، «رجا ساير» و«إبراهيم الحساوي» و«خالد الحربي» و«هناء العمير» و«سعود التركي».

وأكد «السيف» أن متابعة وتوجيهات وزير الثقافة والإعلام الدكتور «عواد العواد» كان لها دور كبير في خروج هذه الفعالية بهذا النجاح والتميز، مقدمًا شكره وتقديره له على رعايته برامج المركز الثقافية.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة السعودية

  كلمات مفتاحية

السعودية الرياضة العاصمة السعودية المملكة العربية السعودية سينما سنمائي سينمائية