تركيا تدين إصابة خطيب الأقصى برصاص الاحتلال

الأربعاء 19 يوليو 2017 11:07 ص

استنكر رئيس الشؤون الدينية التركي «محمد غورماز»، هجوم الجنود الإسرائيلين في محيط المسجد الأقصى، مساء الثلاثاء، والذي أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بينهم خطيب المسجد الأقصى «عكرمة صبري».

وقال «غورماز»، في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، «أدين بشدة تعرض سفير سلام المسجد الأقصى، مفتي القدس السابق، خطيب المسجد الأقصى، عكرمة صبري لهجوم من الجنود الإسرائيليين».

وأكد أن ما يحدث في المسجد الأقصى ومحيطه يثير قلق كل إنسان يتمتع بالحس السليم.

وأعرب عن اعتقاده أن «أنصار الحس السليم والاعتدال والسلام لن يسمحوا بأن يتعرض المسجد الأقصى لما تعرّض له المسجد الإبراهيمي».

وأضاف «لم ينس أي مؤمن أن المسجد الإبراهيمي تحول منذ سنوات مع الأنبياء الكبار الذين يحتضنهم، إلى سجن بفعل الإجراءات الإسرائيلية».

وأعرب رئيس الشؤون الدينية، عن أمله أن يتدخل الحس السليم في المسألة بأسرع وقت ممكن.

وأمس، وقعت اشتباكات عنيفة عند باب الأسباط في القدس بين المصلين وقوات الاحتلال، وأصيب خطيب المسجد الأقصى، «عكرمة صبري»، بالرصاص المطاطي.

وقامت قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز على المصلين الفلسطينيين أثناء الصلاة.

ووقعت الإصابات أثناء أداء الفلسطينيين لصلاة العشاء عند باب الأسباط.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قد أغلقت المسجد الأقصى الجمعة الماضية، ومنعت الصلاة فيه، وأعادت فتحه أمس، لكنها اشترطت على المصلين والموظفين الدخول عبر بوابات تفتيش الكترونية.

وقام المصلون بتأدية الصلاة على الأسفلت عقب رفضهم استخدام البوابات الإلكترونية التي وضعتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ويحاول مئات من الفلسطينيين منذ الجمعة الدخول إلى البلدة القديمة والوصول إلى المسجد الأٌقصى، ولكن الشرطة الإسرائيلية تمنعهم من ذلك، وتغلق جميع بوابات المسجد الأقصى.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تمنع فيها الصلاة بالمسجد منذ نحو 5 عقود.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

عكرمة صبري تركيا المسجد الأقصى الاحتلال الإسرائيلي