اليمن يحذر من منتجات غذائية سعودية فاسدة

الأربعاء 19 يوليو 2017 12:07 م

حذرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، الثلاثاء، من شراء أو تناول حليب وعصائر لشركة سعودية شهيرة، مؤكدة أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وقالت الجمعية في بيان لها، إنه تم ضبط وتحريز كمية 8900 كرتونة عصائر للشركة السعودية من قبل مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة وكذلك 2527 كرتونة حليب كونها غير صالحة للاستخدام.

وأكد البيان أنه تم إحالة مؤسسة «الغراسي» إلى النيابة العامة بموجب مذكرة مكتب الصناعة والتجارة المؤرخة 12 يوليو/تموز 2017 م بشأن قيامها ببيع حليب وعصائر من منتجات الشركة المذكورة ولكنها غير صالحة للاستخدام الآدمي، وكذلك التصرف بالكميات المحتجزة بالمخازن وغير الصالحة للاستخدام.

ودعت حماية المستهلك النائب العام للتوجيه إلى نيابة الصناعة والتجارة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لحماية المستهلكين من «العبث الحاصل بصحتهم وسلامتهم وفقا لقانون حماية المستهلك رقم 46 لسنة 2008 وتعتبر من القضايا المستعجلة وفقا لنص القانون»، وفقا لـ«العربي الجديد».

وتعاني اليمن انتشارا لمرض الكوليرا الناجم عن تناول الأطعمة أو شرب المياه الملوثة بضمات بكتيريا الكوليرا، وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أوائل الشهر الجاري عن ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1800 حالة وفاة.

وقالت المنظمة، في تقرير لها إنه تم تسجيل 291 ألفا و554 حالة إصابة واشتباه بالكوليرا والإسهالات المائية في 21 محافظة يمنية منذ 27 أبريل/ نيسان الماضي.

وبدأ تفشي المرض في اليمن في أكتوبر/تشرين الأول 2016 وتزايد حتى ديسمبر/كانون الأول من نفس العام، ثم تراجع، لكن من دون السيطرة الكاملة عليه. وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في أبريل/نيسان الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكوليرا اليمن متجات غذائية فاسدية شركة سعودية