رجال أعمال قطريون وإيرانيون يبحثون سبل تعزيز التعاون التجاري

الأربعاء 19 يوليو 2017 05:07 ص

بحث عدد من رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الإيرانيين، آليات وسبل تعزيز التعاون التجاري الثنائي، فضلا عن إمكانية عقد شراكات تجارية وصفقات خاصة في مجال الأغذية.

جاء ذلك خلال لقاءات ثنائية عقدت اليوم بين عدد من رجال الأعمال القطريين ونظرائهم أعضاء الوفد التجاري الإيراني الذين يزورون الدوحة حاليا، حيث تم خلال اللقاءات التعرف على المنتجات الإيرانية في مجال المواد الغذائية، وأكدت الشركات الإيرانية استعدادها لتصدير منتجاتها إلى السوق القطري وأبدت رغبتها في التعاقد مع شركات قطرية لتحقيق هذه الغاية، بحسب وكالة الأنباء القطرية «قنا».

ونقل بيان صارد عن الغرفة اليوم تأكيد نائب رئيسها «محمد بن أحمد بن طوار»، في كلمة له خلال اللقاء، أن رجال الأعمال القطريين حرصوا على التعرف على المنتجات الإيرانية، وأنهم يتطلعون إلى التعاون المشترك مع الشركات الإيرانية العاملة في قطاع الأغذية، مشددا على استعداد الغرفة لتوفير المعلومات والبيانات اللازمة لزيادة التعاون المشترك بين القطاع الخاص في البلدين.

من جانبه، أوضح «خسرو تاج»، نائب وزير الصناعة والمعادن الإيراني، الذي ترأس الوفد الزائر، عن تطلع بلاده إلى تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية مع دولة قطر، معبرا عن أمله في أن تسهم الزيارة واللقاءات الثنائية في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، بما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني لدولة قطر والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

  كلمات مفتاحية

رجال أعمال قطريون إيرانيون تعزيز تعاون اقتصادي