الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر

الأربعاء 19 يوليو 2017 06:07 ص

حذرت وزارة «الخارجية» الأمريكية، اليوم الأربعاء، مواطنيها من السفر إلى مصر؛ بسبب تهديدات إرهابية.

وقالت «الخارجية» الأمريكية، في بيان، نشر على موقعها على الانترنت، «ارتكبت عدد من الجماعات الإرهابية، بما في ذلك داعش، عدة هجمات مميتة في مصر، استهدفت المسؤولين الحكوميين وقوات الأمن والأماكن العامة والمواقع السياحية والطيران المدني ووسائل النقل العام الأخرى، والمرافق الدبلوماسيية. ولا يزال الإرهابيون يهددون الأقليات الدينية في مصر ويهاجمون المواقع والأشخاص المرتبطين بالكنيسة القبطية المصرية».

ولم يفصح الجانب الأمريكي، عن طبيعة هذه التهديدات، وما إذا كان لدى واشنطن معلومات تفيد بقرب تعرض مصر لهجمات.

التحذير الامريكي، هو الثاني من نوعه، خلال أسبوع، بعد تحذير ألماني، الخميس الماضي، من وقوع هجمات إرهابية في مصر.

وكانت برلين، دعت مواطنيها إلى عدم السفر إلى مصر؛ لإحتمال وقوع عمليات إرهابية ضد الأجانب.

ولم تمر 24 ساعة على التحذير الألماني، حتى تعرض منتجع سياحي بمدينة «الغردقة» بمحافظة البحر الأحمر، شرقي البلاد، لهجوم بسكين، راح ضحيته سائحتان ألمانيتان، وأصيب 6 آخرين، وتبناه تنظيم «الدولة الإسلامية».

ومن آن لآخر، تصدر تحذيرات من سفارات غربية في القاهرة، تحذر من هجمات.

وفي أبريل/نيسان الماضي، أعلن الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، حالة الطوارئ في البلاد، وتم تمديدها في الرابع من يوليو/تموز الجاري، حتى أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكثيرا ما يشن تنظيم «الدولة الإسلامية» هجمات عنيفة ضد قوات الشرطة والجيش في مصر، ومنذ أشهر بدأ في استهدف مواطنين مدنيين بدعوى أنهم «أقباط».

وتصاعدت في الفترة الأخيرة الهجمات التي تنفذها تنظيمات متشددة في محافظات (سيناء والقاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية والمنيا)، أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الخارجية الأمريكية تنظيم الدولة الإسلامية هجمات إرهابية ولاية سيناء