الشرطة السعودية تفرج عن الفتاة « ذات التنورة القصيرة»

الخميس 20 يوليو 2017 06:07 ص

أفرجت الشرطة السعودية عن الفتاة التي عرفت إعلاميا بفتاة أشيقر، والتي تم اعتقالها في وقت سابق بتهمة ارتداء ملابس غير محتشمة، دون توجيه أي تهم إليها.

وجرى اعتقال الفتاة المعروفة بلقب خلود مودل، ، قبل عدة أيام، بعد ظهورها في مقطع فيديو بتنورة قصيرة في مكان عام بالسعودية في مشهد غير مألوف ببلد محافظ كالسعودية.

وفي بيان صدر عن مركز الاتصال الدولي التابع لوزارة الثقافة والإعلام في السعودية، ورد فيه أنه أفرج عن الفتاة مساء الثلاثاء بعد ساعات عدة من الاستجواب وأن المدعي العام أغلق القضية، بحسب وسائل إعلام سعودية.

ولم يذكر البيان اسم الفتاة، إلا أنه أشار لارتدائها ملابس غير محتشمة وتم تصويرها عبر الفيديو دون علمها.

ولم توجه تهمة للفتاة، في حين عبّر سعوديون عن استيائهم من الفيديو الذي انتشر على تطبيق سناب شات.

وأثارت الفتاة، التي تعتبر إحدى نجمات مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، جدلا نادرا في المجتمع المحافظ، عندما استدعت بتنورتها القصيرة وملابسها المتحررة تدخل جهات سعودية رسمية لإيقافها وتهدئة موجة غضب عارمة في المملكة.

وتسبب مقطع الفيديو الذي صوره شاب يرافق خلود في القرية التراثية في أشيقر التابعة لمحافظة شقراء في منطقة الرياض، بانتقادات لاذعة ومطالب بالقبض على الفتاة والشاب.

وكانت القضية قد أُحيلت إلى مكتب النائب العام للتحقيق فيها.

وفي وقت سابق، قال الناطق الإعلامي للشرطة إن الأجهزة المختصة استمعت لأقوال الفتاة، وأقرت بزيارتها للموقع المذكور رفق محرمها، وأفادت أن المقاطع المتداولة تم نشرها بواسطة حساب مضاف لديها دون علمها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الفتاة ذات التنورة القصيرة