مصنع مصري يلقي الألبان في الصرف الصحي.. ما السبب؟ (فيديو)

السبت 22 يوليو 2017 07:07 ص

نشر صحفي مصري على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» فيديو يظهر إلقاء مصنع لكمية ألبان كبيرة في الصرف الصحي.

وأكد الصحفي «عبد الرحمن القرشي»، أن اللواء «عبد الحميد الهجان» محافظ محافظة قنا المصرية والتي تمت الواقعة بها، اعترف بما يحدث، مؤكدا أنه لا يحدث بشكل يومي.

وأظهر مقطع الفيديو، عمال بمصنع الألبان والأجبان التابع للمحافظة، يفرغون كميات من الألبان في الصرف الصحي، ويحدث ذلك بحجة عدم وجود خزانات كافية تستوعب تلك الكميات. (شاهد)

ويتم حلب تلك الألبان من أبقار مملوكة لمزارع ديوان عام المحافظة، التي تنتج أكثر من 6 أطنان لبن يوميا، ويتم التخلص من جزء منها، لعدم توافر أماكن تخزين مناسبة لها.

وقال «القرشي»، موجها حديثه لـ «الهجان»، «لما عرفت إن الفيديوهات وصلت لي من عاملين مصنع الألبان التابع لإشرافكم، (...) وصدعتني نص ساعة كلام مالهوش لازمة واعترفت ‘ن فعلا فيه تفريغ ألبان في المجاري بس مش كل يوم».

وكشف أن المحافظ حاول إقناعه بعدم نشر الفيديو، قائلا «حاولت تقنعني إن بلاش أنشر فيه الموضوع ده ؛ وقلت لي من فضلك بلاش تنشر والموضوع حصل فعلا إننا بنفرغ بعض ألبان المصنع في المجاري بس مش كتير وأحيانا في المجاري وأصل الأولاد بتوع المصنع عايزين يتثبتوا وأنا نقلتهم وبيضغطوا عليا ودول أعداء النجاح».

وتابع «القرشي»، «عيب بجد أحب أقلك دلوقتي فيه برامج علي الهواتف بتحفظ كل حاجة.. يا معالي الوزير العمال ظاهرين بوجوهم في الفيديوهات و روح حاسبهم».

وأضاف «لما معاليك ليس لديك خزانات ألبان كافية بمصنع الألبان رايح ليه تستورد 200 بقرة من ألمانيا ليه».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محافظة قنا الصرف الصحي الألبان